كرة القدم الإفريقية

النسر الأحمر يقتنص اللقب الثامن.. نتيجة مباراة الأهلي والرجاء في كأس السوبر الأفريقي 2022

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة مباراة الاهلي المصري والرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي 2022، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021.

اقتنص النادي الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي 2022 للمرة الثانية تواليًا والثامنة في تاريخه على حساب الرجاء بركلات الترجيح (6-5)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على أحمد بن علي المونديالي في قطر بنتيجة (1-1).

وحقق المارد الأحمر لقب النسخة الماضية على حساب مواطن الرجاء «نهضة بركان» المغربي، في المباراة التي أقيمت في قطر ايضًا، ولكن في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة.

في حين كانت باقي التتويجات خلال السنوات التالية: (2002) على حساب كايزرشيفس الجنوب أفريقي، (2006) الجيش الملكي المغربي، (2007) النجم التونسي، (2009) الصفاقسي التونسي، (2013) ليوبارد الكونغولي، و(2014) الصفاقسي.

بينما حصل الرجاء على لقب كأس السوبر الافريقي مرتين، الأولى كانت في عام 2000 على حساب أفريكا سبورتس الإيفواري، والثانية في عام 2019 وجاءت على حساب الترجي الرياضي التونسي.

ودخل الاهلي مباراة اليوم بالتشكيلة التالية: محمد الشناوي – علي معلول – أيمن أشرف – بدر بانون – أكرم توفيق – آليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – عمار حمدي – بيرسي تاو – حسين الشحات.

في حين جاءت تشكيلة الرجاء كالآتي: أنس الزنيتي – عبد الجليل جبيرة – جمال حركاس – مروان هدهودي – عبد الإله مدكور – فابريس نجوما – محسن متولي – زكريا الوردي – عبد الإله حافيظي – محمود بن حليب – حميد أحداد.

وانهى نادي الرجاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد، أحرزه عبد الإله مدكور من هجمة مرتدة خاطفة، في حين فشل الاهلي في فك التكتلات الدفاعية للنسور الخضر.

وجاء الهدف في الدقيقة (12) بعدما تلقى مدكورة تمريرة في ظهر علي معلول وشق طريقه نحو المرمى بسرعة كبيرة ليسدد كرة ضعيفة ارتطمت في يد الشناوي وقدم المدافع ياسر إبراهيم قبل أن تسكن الشباك.

وحاول الاهلي العودة بالنتيجة سريعًا في الدقيقة (14)، حين تقدم على معلول من الجهة اليسرى وأرسل عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى حسين الشحات على حدود المنطقة سددها بباطن القدم ولكن الزنيتي تصدى لها.

وفرض الأهلي سيطرته في الدقائق المتبقية من الشوط ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المنظم الذي قام به لاعبو الرجاء.

وتحسن اداء النادي الأهلي في الشوط الثاني خاصة بعد دخول صانع الألعاب أحمد عبدالقادر بدلًا من حسين الشحات في الدقيقة (61)، ووصل أكثر من مرة لمنطقة جزاء الرجاء.

وتعد فرصة بيرسي تاو في الدقيقة (81)، هي الأبرز للأهلي حين تلقى تمريرة رأسية من محمد شريف في ظهر الدفاع، حاول وضعها من فوق الحارس ولكنها مرت بمحاذاة القائم.

وخطف الاهلي هدف التعادل في الثواني الأخيرة من اللقاء عبر البديل طاهر طاهر بعد هجمة منظمة؛ حيث أرسل شريف كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها أفشة بتصويبة ارتدت من يد الزنيتي إلى تاو الذي مهدها بمهارة إلى طاهر ليسددها في الشباك.

واحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية مباشرة لتحديد الفائز باللقب، والتي ابتسمت في الأخير للنادي الاهلي بعدما أهدر عبد الإله مدكور الركلة السادسة بتصويبة خارج إطار المرمى.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو اهداف مباراة الاهلي والرجاء اليوم مع ركلات الترجيح

مقالات ذات صلة