الأخبار الرياضية

معلول يُتوج مع العميد..نتيجة مباراة الكويت والقادسية في نهائي كأس الأمير الكويتي 2021

تعرف على نتيجة مباراة الكويت والقادسية في نهائي بطولة كأس الأمير الكويتي المؤجلة منذ موسم 2021/2020 بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا وسلسلة مؤجلات الدوري الكويتي الممتاز STC.

قاد المدير الفني التونسي الشهير «نبيل معلول» نادي الكويت الكويتي لتحقيق لقب كأس الأمير الكويتي موسم 2020-2021، بعد الفوز الصعب الذي حققه على القادسية بنتيجة هدف دون رد سجله مهاجم الكونغو الديمقراطية السابق «ديوميرسي مبوكاني».

انطلقت مباراة اليوم بين الكويت والقادسية بصافرة الحكم الدولي التركي الشهير «كونيت شاكير» على ملعب جابر الاحمد الدولي في العاصمة الكويتية بحضور جمهور كامل العدد، عند الساعة 15:45 بتوقيت جرينيتش، 17:45 بتوقيت مصر، 18:45 بتوقيت السعودية.

وتقدم نادي الكويت – تحت قيادة المدرب التونسي نبيل معلول- بالهدف الأول عن طريق تسديدة قوية من داخل منطفة الجزاء من المهاجم العملاق «ديوميرسي موبكالي» في الدقيقة 27، بعد انفراده بالحارس بفضل تمريرة بينية ذكية ضربت الدفاع من اللاعب «علي حسين» بعد استغلال هفوة من الدفاع في التعامل مع اختراق فيصل زايد.

وتعاطفت العارضة مع نادي الكويت في الدقيقة 30 بالتصدي لتصويبة صاروخية بالقدم اليسرى من على خط ال18 للاعب عيد الرشيدي لمسها الحارس حميد القلاف بأطراف أصابعه لتنحرف قليلاً وترتطم في العارضة.

وأضاع القادسية العديد من الفرص السهلة لإدراك هدف التعادل خلال الشوط الثاني من المباراة بعد نزول المهاجم البديل «روماريو ويليامز»، لعل أبرز فرصة ضائعة كانت في الدقيقة 91 للاعب البديل «عبد الله فرج ماوي» عندما تحصل على كرة داخل منطقة الجزاء سددها بطريقة طائشة في المدرجات رغم عدم تعرضه للضغط من الدفاع الأبيض.

وطالب لاعبو القادسية الحكم جنيت شاكير باحتساب ركلة جزاء ضد المدافع مشاري غنام بداعي لمس الكرة باليد، لكن إعادة تقنية الفيديو المساعد «الفار» أظهرت عدم وجود نية التعمد لدى اللاعب، فضلاً عن أن لمس الكرة بالذراع تم خارج منطقة الجزاء.

ونقلت المباراة على شاشة القناة الرياضية الكويتية Kuwait Sports HD المفتوحة على النايل سات، وقناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية، كما نقلها ميركاتو في  نادي الكويت ورقة العبور إلى الدور النهائي لكأس الأمير الكويتي 2021 بعد فوزه على كاظمة بنتيجة 1/2 في نصف النهائي الذي أقيم يوم 26 سبتمبر الماضي.

بينما انتصر نادي القادسية على العربي بصعوبة كبيرة بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب الأخضر يوم 27 سبتمبر الماضي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يترشح فيها القادسية بهذه الصعوبة خلال مشواره بالبطولة، فقد تأهل من الدور ثمن النهائي على حساب نادي التضامن بعد التمديد إلى أشواط إضافية، وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 116، أي قبل 4 دقائق فقط من صافرة النهاية.

ديوميرسي لا يرحم..مشاهدة فيديو اهداف مباراة الكويت والقادسية في نهائي كأس الأمير 2021
ديوميرسي لا يرحم..مشاهدة فيديو اهداف مباراة الكويت والقادسية في نهائي كأس الأمير 2021

وقال المدير الفني لنادي القادسية، الجزائري خير الدين مضوي، في المؤتمر الصحفي التقديمي لهذه المباراة «ركزنا على الجانب النفسي والتكتيكي، لا شك هناك بعض الأخطاء التي نعمل على تصحيحها. نحن تحت الضغط، وهذه طبيعة الفرق الكبيرة، دائمًا ما تعيش في مثل هذه الظروف لأنها مطالبة دائمًا بتحقيق الألقاب».

من جهته، قال مدرب نادي الكويت، التونسي نبيل معلول، في نفس المؤتمر «الحظوظ متساوية بين الكويت والقادسية، كلاهما يعرفان بعضهما البعض جيدًا. حضرنا بعض الجزئيات الصغيرة التي نتمنى أن تصنع الفارق».

وأكد مدرب منتخب تونس الأسبق في كأس العالم 2018 «مَن سيستغل الفرص يوم غد في النهائي سيكون الأقل ارتكابًا للأخطاء وسيظفر بلقب البطولة».

مقالات ذات صلة