أهداف

آراوخو يُنقذ تشافي برأسية في قمة اشبيلية وبرشلونة في الجولة 4 من الليغا

انتهت مباراة قمة اشبيلية وبرشلونة بالتعادل الايجابي 1/1، وكان اشبيلية السباق في التسجيل بتسديدة للاعب الوسط أليخاندور جوميز، بينما عدل المدافع آراوخو النتيجة لصالح برشلونة برأسية جميلة.

اهتزت شباك الحارس الألماني «آندريه تير شتيجن» بهدف في الدقيقة 32 حمل توقيع الارجنتيني «باو جوميز» بتسديدة مباشرة من داخل منطقة جزاء برشلونة بعد تلقيه تمريرة أرضية متقنة من ركنية نفذها لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وهرب باو جوميز من رقابة الزلزولي لحظة تنفيذ راكيتيتش للركلة الركنية، وبدلاً من تسلمها، قرر تسديدها بلمسة واحدة من وضع الحركة، لتذهب كرته على أقصى يمين تير شتيجن الذي لم يحرك لها ساكنًا.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوان معدودة، نجح المدافع الأوروجوياني «آراوخو» في تسجيل هدف تعادل برشلونة 1/1 عن طريق رأسية مُركزة ذهبت على أقصى يمين ياسين بونو.

وأرسل الفرنسي عثمان ديمبيلي كرة عرضية نموذجية من ركلة ركنية، نفذها من الجهة اليسرى لمرمى إشبيلية، ارتقى آراوخو برشاقة كبيرة ليضربها برأسه على يمين الحارس الدولي المغربي في الدقيقة 45.

مشاهدة اهداف مباراة برشلونة واشبيلية

بدأ المدير الفني لنادي برشلونة «تشافي هيرنانديز» مباراة اليوم بخطة 3-4-3، معتمدًا على عثمان ديمبيلي والزلزولي في مساندة خطي الوسط والدفاع عند فقدان الكرة.

وقرر تشافي إشراك المهاجم الإسباني الشاب «فيران جوتجلا» في الخط الأمامي بدلاً من المهاجم الهولندي لوك دي يونج الذي جلس على الدكة، بينما غاب الهولندي الآخر ممفيس ديباي عن المباراة بداعي الإصابة.

وتواجد في خط دفاع برشلونة الثلاثي «آراوخو وبيكيه وإيريك جارسيا» وأمامهم رباعي الوسط فرينكي دي يونج وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وجافي، وفي الهجوم عثمان ديمبيلي والزلزولي وجوتجلا.

أما مدرب إشبيلية «لوبيتيجي» فقد بدأ بتخطة 4-3-3 بحضور «ياسين بونو وكريم رقيق ودييجو كوستا وفرناندو ريجيس وكوندي وراكيتيتش وديلاني وجوردان وأليخاندرو جوميز وأوكامبوس ورافا مير».

وانطلقت مباراة برشلونة ضد اشبيلية بصافرة الحكم ديل سيرو في تمام الساعة 20:30 بتوقيت جرينيتش، 22:30 بتوقيت مصر، 23:30 بتوقيت السعودية.

مقالات ذات صلة