أهدافكرة القدم الإفريقية

الأمير سعيود يتوج الخُضر..مشاهدة فيديو اهداف الجزائر وتونس في نهائي كأس العرب 2021

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو لمشاهدة اهداف مباراة الجزائر وتونس في نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021، التي أقيمت على استاد البيت بمدينة الدوحة، ضمن مباريات اليوم السبت 18 ديسمبر.

توج البديل الذهبي أمير سعيود منتخب بلاده «الجزائر» بكأس العرب لأول مرة في التاريخ بعدما سجل هدف التقدم أمام تونس في الشوط الإضافي الأول وبالتحديد عند الدقيقة (99)، قبل أن يضيف ياسين براهيمي الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي (0-0) وسط إثارة كبيرة في المدرجات، وداخل المستطيل الأخضر؛ وعلى عكس المتوقع ظهر المنتخبان بشكل جيد خلال الأشواط الإضافية ايضًا التي شهدت هدفين رغم التراجع البدني.

وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيلة التالية: وهاب رايس مبولحي؛ حسين بن عيادة، إلياس شتي، عبد القادر بدران، جمال بن العمري؛ سفيان بن دبكة، حسام الدين مريزيق، ياسين براهيمي؛ يوسف بلايلي، طيب مزياني، بغداد بونجاح.

بينما جاءت تشكيلة منتخب تونس كالآتي: معز حسن؛ محمد دراجر، بلال العيفة، منتصر الطالبي، أمين بن حميدة؛ غيلان الشعلاني، فرجاني ساسي، حنبعل المجبري؛ يوسف المساكني، نعيم السليتي، سيف الدين الجزيري.

العارضة تعاند تونس، والجزائر ترد

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0)، ولكن الإثارة كانت حاضرة بين المنتخبين، حيث حرمت العارضة تونس من افتتاح التسجيل في مرة وتألق مبولحي في أخرى، كما ردت الجزائر بأكثر من فرصة خطيرة.

وكان المدافع بلال العيفة قريب من افتتاح التسجيل للمنتخب التونسي في الدقيقة (14)، حين ارتقى لتمريرة عرضية نفذها نعيم السليتي من ضربة حرة مباشرة، وضربها برأسية قوية ارتدت من العارضة قبل أن يبعدها الدفاع.

تواصل الضغط التونسي على الجزائر، وكاد نعيم السليتي يباغت مبولحي بتصويبة صاروخية أطلقها بيمناه من أقصى الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء في الدقيقة (18)، ولكن الحارس المخضرم تألق وأبعدها إلى الركنية ببراعة.

وجاء رد منتخب الجزائر في الدقيقة (21)، حينما تقدم البلايلي من الجهة اليمنى ومرر كرة إلى بونجاح في ظهر الدفاع، أرسلها عرضية أرضية وجدت طيب مزياني الذي سددها خارج المرمى بغرابة شديدة لتضيع أولى الفرص الخطرة للخُضر.

وحاول البلايلي مباغتة المعز حسن بعدما تحصل على ضربة ركينة من الجهة اليسرى، نفذها باتجاه المرمى ولكن المعز كان لها بالمرصاد وتصدى لها بقدمه لتخرج ركنية جديدة في الدقيقة (30).

وأهدر ياسين براهيمي بعدها فرصة لا تُعوض وبالتحديد عند الدقيقة (32)، بعد أن تلاعب البلايلي بالظهير الأيمن دراجر ومررها له في مواجهة المرمى، ولكنه تأخر في تسديدها لتصطدم في أقدام المدافعين وتذهب إلى بونجاح خارج المنطقة ليطلق تصويبة مرت بجوار القائم.

بداية سريعة

بدأ الشوط الثاني بريتم سريع، وطالب لاعبو الجزائر حكم المباراة بضربة جزاء في الدقيقة (53)، ولكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب حيث رأى أن عرضية البلايلي لم تلامس يد مدافع تونس.

وهدد بونجاح مرمى المعز بتصويبة قوية من الجهة اليسرى مرت بجوار القائم في الدقيقة (58)؛ رد عليه نعيم السليتي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بعيدة عن المرمى.

وانخفض الريتم تمامًا حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت سيطرة تونسية، وأهدر سيف الدين الجزيري الضربة القاضية في الدقيقة (90) بعدما أنفرد بالمرمى من الجهة اليمنى وسدد كرة مرت بجانب القائم.

الأمير سعيود يتوج الخُضر

وخطف البديل الذهبي أمير سعيود (دخل في الدقيقة 66 بدلًا من طيب مزياني) الهدف الأول لمنتخب الجزائر في الدقيقة (99)، بعدما هيأ تمريرة بونجاح الرائعة على حدود المنطقة لنفسه وأطلق تصويبة متقنة بيسراه استقرت داخل الشباك التونسية.

وفي الثواني الأخيرة للشوط الإضافي الثاني، استغل ياسين براهيمي خروج الحارس المعز حسن في ضربة ركنية ليسجل الهدف الثاني، ليطلق بعدها الحكم الألماني الشاب دانيل سايبيرت صافرة نهاية اللقاء.