كرة القدم الإفريقية

الحزن يعتري الجماهير الأهلاوية.. لماذا فسخ الأهلي تعاقده مع جونيور أجايي؟

اعترى الحزن جماهير الاهلي بعدما قررت إدارة الفريق بقيادة محمود الخطيب فسخ تعاقدها مع المهاجم النيجيري «جونيور أجايي» الذي كان يتبقى له 6 أشهر في عقده داخل جدران القلعة الحمراء.

وأعلن الاهلي عبر موقعه الرسمي، أن مدير التعاقدات أمير توفيق توصل لاتفاق نهائي مع جونيور أجايي بإنهاء تعاقده مع النادي بقرار من الإدارة، بعد تسوية كافة الأمور المالية والإدارية الخاصة بالطرفين.

وانضم أجايي إلى الاهلي قادمًا من الصفاقسي التونسي في الميركاتو الصيفي 2016، ونجحت الإدارة في تجديد عقد اللاعب في يناير 2019، وكان من المقرر نهايته بنهاية الموسم المُقبل صيف 2022.

ويحظى أجايي بدعم وحب جماهير الاهلي، بسبب سلوكه الطيب، حيث لم يفتعل أي مشكلة خلال 5 سنوات قضاها مع الفريق، فضلًا عن مساهمته في تحقيق 10 ألقاب.

وقدم المهاجم النيجيري الشكر لإدارة النادي الاهلي، ولجميع زملائه من اللاعبين بالفريق، وجماهير الشياطين الحمر من خلال بيان رسمي نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وكتب أجايي: «بامتنان عميق لله سبحانه وتعالى، أعلن انتهاء عقدي مع النادي الأهلي لكرة القدم، وممتن للغاية لإدارة النادي التي لم تكن سوى عائلة بالنسبة لي».

وأكمل: «كما أشكر الجماهير وزملائي في الفريق الذين كانوا بمثابة الاخوة، لقد كنتم جميعًا بمثابة منظومة الدعم الخاصة بي، شكرًا لكم جميعًا على ثباتكم الكبير معي طوال تلك السنوات، أنتم يا رفاق أفضل لاعب في اللعبة، أنا أحبكم جميعًا».

لماذا فسخ الاهلي تعاقده مع جونيور أجايي؟

فسخ النادي الاهلي تعاقده مع جونيور أجايي لسببين، أولهما، أن الاتحاد المصري لكرة القدم يسمح لكل فريق بتسجيل 5 محترفين فقط ضمن قائمته للموسم الكروي 2021/2022.

وهو ما يتطابق مع حالة الاهلي، إذ تضم قائمته، التونسي علي معلول، والمغربي بدر بانون، والمالي أليو ديانج، قبل أن يتعاقد مع الموزمبيقي لويس ميكسوني، والجنوب أفريقي بيرسي تاو.

ووضعت إدارة المارد الأحمر المهاجم النيجيري في قائمة الانتظار لأكثر من 3 أشهر، على أمل تسويقه داخل الدوري المصري، أو للخارج؛ لولا أن المفاوضات بائت بالفشل مع اللاعب المولود في أكبر مدن نيجيريا وغرب أفريقيا «لاغوس».

والسبب الثاني، تراجع المستوى الفني والبدني لصاحب الـ25 عامًا، وبخاصة بعد الإصابات التي تعرض لها أغلب فترات الموسم الماضي، ما جعله يبتعد عن تشكيلة بيتسو موسيماني.

بذكر أن أجايي خاض 161 مباراة مع النادي الاهلي في جميع المسابقات، وساهم في تسجيل 71 هدف، أحرز 41، وقدم 30 تمريرة حاسمة؛ محققًا 10 ألقاب، الدوري المصري 4 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرتين، دوري أبطال أفريقيا مرتين.

مقالات ذات صلة