تقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

بن جديدة يمنح الرجاء فوزًا معنويًا في الدوري المغربي قبل مواجهة الاهلي

منح الصاعد سفيان بن جديدة نادي الرجاء فوزًا معنويًا في الدوري المغربي على حساب حسنية أكادير في المركب الرياضي محمد الخامس، ضمن منافسات الجولة الـ13، وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام الاهلي المصري في كأس السوبر الأفريقي 2021.

وأحرز بن جديدة هدف المباراة الوحيد لصالح الرجاء بالضربة القاضية في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الثاني، بعدما قابل عرضية محمود بن حليب برأسية نموذجية في شباك حارس أكادير.

وتستعد بعثة فريق الرجاء للسفر إلى قطر خلال الساعات القليلة المقبلة لمواجهة الاهلي في كأس السوبر الأفريقي يوم 22 نوفمبر على استاد أحمد بن علي المونديالي.

وافتقد الرجاء اليوم، الثلاثي، الحارس أنس الزنيتي، والمدافع محمد ناهيري، ومتوسط الميدان الهجومي عبدالإله الحافيظي، بعدما فضلت إدارة الفريق بقائهم في قطر بعد انتهاء مهمتهم الوطنية مع المغرب في بطولة كأس العرب 2021.

وجاءت تشكيلة المدرب البلجيكي مارك فيلموتس للرجاء اليوم كالتالي: أمير الحداوي، جمال حركاس، مروان هدهودي، عبد الإله مدكور، محمد سبول، عمر العرجون، محمد زريدة، فابريس نجوما، زكرياء الوردي، محسن متولي، حميد أحداد.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني أضاع قائد الفريق محسن متولي ضربة جزاء في الدقيقة (62)، تحصل عليها حميد أحداد بعد تدخل غير شرعي من المدافع جبريل ديوب.

قبل أن ينجح بن جديدة الذي حل بديلًا لزريدة عند الدقيقة (63)، في انتزاع الانتصار بهدف في الثواني الأخيرة، بعد عرضية من محمود بن حليب الذي دخل كبيدل ايضًا في الدقيقة (60)، بدلًا من العرجون.

ورفع الرجاء رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المغربي إنوي، خلف المتصدر الوداد بفارق 5 نقاط؛ وسجل لاعبوه 18 هدفًا، ودخل مرماه 8 اهداف؛ بينما تجمد رصيد حسنية أكادير عند 11 نقطة في المركز 13.

مقالات ذات صلة