تقارير صحفيةكرة القدم الآسيوية

الغندور يُثبت ضعف مهاجم مصر خلال الفقرة التحكيمية بقناة بي ان سبورت

أثبت الحكم الدولي المصري السابق «جمال الغندور» ضعف المستوى الفني لمهاجم منتخب مصر «مروان حمدي» خلال تقديمه لـ الفقرة التحكيمية بالاستوديو التحليلي لـ قناة بي ان سبورت القطرية.

وحلل جمال الغندور خطأ اقترفه مساعد حكم مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب 2021 «الايراني علي رضا فغاني»، أوضح للجمهور وللجهاز الفني لمصر، إلى أي مدى مستوى مروان حمدي متواضع ولا يستحق اللعب كأساسي مع المنتخب الأول، خاصةً في وجود هداف الدوري المصري «محمد شريف».

وقال جمال الغندور خلال الفقرة التحكيمية بقناة بين سبورت القطرية «في الدقيقة 46 رفع حكم المساعد (الإيراني محمد رضا عبد الفضيل) رايته معلنًا وجود تسلل على منتخب مصر، لكنه كان قرارًا خاطئًا من جانبه وترتب عليه ضياع فرصة تسجيل هدف لمصر».

وأضاف «الكرة المُمررة من محمد مجدي أفشة على الجهة اليمنى من منطقة جزاء تونس كانت قد ارتطمت في جسد مدافع منتخب تونس، بالتالي فحتى لو كانت هناك شُبهة تسلل فرفع الراية غير صحيح وقرار مُتسرع من الحكم المساعد».

وأكد جمال الغندور لمتابعي قنوات بين سبورت «إهدار مهاجم منتخب مصر (مروان حمدي) للفرصة وتقاعسه عن تسجيل الهدف أثناء سير اللعب وقبل إطلاق للحكم صافرته لاعلان وجود راية وتسلل، تسبب في عدم جدوى إعادة اللقطة بالفيديو المساعد (الفار)، لو كانت الكرة سُجلت هدفًا لتم اعتماده بعد الاستعانة بالفار بكل تأكيد».

كما انتقد محلل بين سبورت تسرع حكم الساحة الإيراني «علي رضا فغاني» في اتخاذ قرار احتساب ركلة الجزاء ضد مدافع منتخب مصر «أحمد حجازي» في الدقيقة 58، مشيرًا إلى أن تقنية الفيديو المساعد «الفار» أنقذت مصر من قرار خاطيء بنسبة 100٪.

وختم حديثه «منذ اللحظة الأولى أحاط الشك بصحة ركلة الجزاء المُحتسبة لمهاجم منتخب تونس الذي وضع قدمه بين أقدام مدافع منتخب مصر عن عمد. اللاعب التونسي هو مَن قام بتعطيل اللعبة وكان تقديرًا سيئًا من الحكم باحتساب ركلة جزاء، فقد ترتب عليه إضاعة الوقت في مُراجعة الفار».

جدير بالذكر تعرض منتخب مصر للخسارة بهدف دون رد أمام تونس في الدقيقة 94 برأسية من نيران صديقة للاعب الوسط عمرو السولية، لينتقل الفراعنة لمواجهة منتخب قطر في مباراة تحديد المركز الثالث ظهر يوم السبت المقبل 18 ديسمبر 2021.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة