تقارير صحفيةكأس البطولة العربية

نسور قرطاج توجه ضربة قاضية للفراعنة في نصف نهائي كأس العرب 2021

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة مصر وتونس في أولى منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 15-12-2021.

انتزع منتخب تونس بطاقة التأهل إلى نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021، بعدما فاز على نظيره المصري بنتيجة (1-0) في الثواني الأخيرة من المباراة التي أقيمت على استاد 974 بمدينة الدوحة.

وسجل هدف الانتصار الوحيد لتونس لاعب منتخب مصر عمرو السولية بالخطأ في مرماه بعد ضربة حرة مباشرة نفذها البديل نعيم السليتي في الوقت الضائع (90+4).

وسينتظر منتخب تونس في المباراة النهائية الفائز من المواجهة الثانية لنصف النهائي بين الجزائر وقطر والتي ستقام اليوم على استاد الثمامة بمدينة الدوحة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

كيف لعبت مصر وتونس؟

ودخلت تونس اللقاء بالتشكيلة التالية: معز حسن؛ منتصر الطالبي، بلال العيفة، ياسين مرياح،محمد أمين بن حميدة؛ غيلان الشعلالي، فرجاني ساسي، محمد دراجر؛ حنبعل المجبري، يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري.

بينما جاءت تشكيلة منتخب مصر كالآتي: محمد الشناوي؛ أحمد فتوح، محمود الونش، أحمد حجازي، أكرم توفيق؛ حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة؛ حسين فيصل، مروان حمدي، أحمد سيد زيزو.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط حِيطة وتحفظ سيطر على اداء المنتخبان، مع تفوق نسبي لصالح منتخب تونس الذي حصل على عدد قياسي من الضربات الثابتة، منها 8 ركنيات، مقابل ركنية واحدة لمصر.

وجاءت أولى الفرص لصالح تونس في الدقيقة الخامسة، حين تقدم المدافع منتصر الطالبي في ضربة ركنية وقابل عرضية حنبعل المجبري برأسية قوية علت المرمى بقليل.

مروان حمدي يهدر فرصة غريبة

في حين أرسل المنتخب المصري تهديده الأول على مرمى تونس في الدقيقة (34)، بعد أن تقدم المدافع أحمد حجازي بالكرة من الجهة اليمنى واستغل عدم ضغط الدفاع ليطلق تصويبة تصدى لها معز حسن بسهولة.

وأهدر مروان حمدي فرصة تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر بغرابة شديدة، بعدما انفرد بالمرمى إثر عرضية من زيزو في الدقيقة (42)، حاول ترويضها ومرواغة الحارس ليتدخل الدفاع ويبعدها من أمامه.

وخسر منتخب تونس خدمات المدافع ياسين مرياح قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تعرض لإصابة قوية على مستوى الركبة، ليحل مكانه لاعب خط الوسط محمد علي بن رمضان.

وفي الشوط الثاني، أجرى كارلوس كيروش أولى تغييرات مصر بخروج محمد مجدي أفشة ودخول محمد شريف؛ وتحسن اداء الفراعنة بشكلٍ ملحوظ عن ما كان عليه في أول 45 دقيقة.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح تونس في الدقيقة (58)، بعد احتكاك بين بن رمضان وأحمد حجازي داخل المنطقة من الجهة اليسرى، قبل أن يعود في قراره بعد تدخل تقنية الفيديو -الفار-.

وأضاع البديل مصطفى فتحي (حل مكان حسين فيصل) هدف محقق على المنتخب المصري بعد 6 دقائق من دخوله الملعب، حين استغل ترويض مروان حمدي للكرة من أمام مدافعي تونس، وأطلق تصويبة قوية بيسراه علت المرمى.

وسنحت فرصة أخرى لمنتخب مصر في الدقيقة (90)، حينما أرسل أسامة فيصل تمريرة عرضية خارجة من الجهة اليمنى، وصلت إلى السولية الذي سدد كرة مباشرة ولكن بعيدة كل البعد عن المرمى.

وخطفت تونس هدف الانتصار بالضربة القاضية في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع، بعدما تحصل المساكني على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء بعد تدخل من مصطفى فتحي.

تولى البديل نعيم السليتي تنفيذها، وأرسلها بيسراه داخل المنطقة، حاول لاعب منتخب مصر عمرو السولية إبعادها برأسه ولكن الكرة تحولت باتجاه المرمى لتسكن في الأخير شباك زميله محمد الشناوي.

مقالات ذات صلة