انتقالات المدربين

مرتضى منصور يدق المسمار الأول في نعش رحيل كارتيرون عن الزمالك

دق رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور المسمار الأول في نعش رحيل باتريس كارتيرون عن القلعة البيضاء بتعيين مساعدين في الجهاز الفني للمدرب الفرنسي، اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، دون الحصول على موافقته.

وكان كارتيرون قد رفض في وقت سابق فكرة تعيين أي فرد جديد بالجهاز الفني بعد رحيل المدرب المساعد أسامة نبيه؛ ليأتي مرتضى منصور ويضرب بقراره عرض الحائط.

وظهر مرتضى منصور في فيديو من داخل النادي الزمالك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعلن خلاله تعيين الثنائي مدحت عبدالهادي وأمير عزمي مجاهد في الجهاز المعاون للفرنسي باتريس كارتيرون.

وبدأ رئيس نادي الزمالك حديثه بأن مجلس الإدارة يعمل على توفير كل سبل الراحة للمدرب الفرنسي، رغم هروبه في وقت سابق، بالإضافة إلى المشاكل التي حاول اختلاقها خلال الأيام الماضية بسبب تأخر صرف راتبه.

وظهر في حديث مرتضى منصور نبرة واضحة وصريحة بأن أيام كارتيرون داخل نادي الزمالك باتت معدودة، وهو أمر طبيعي وكان متوقع بعد عودة مجلس الإدارة الذي يمتلك معه ذكريات سيئة حين فسخ الفرنسي تعاقده مع الفريق في أهم مرحلة بموسم 2019/2020.

ومن جانبه، صرح كارتيرون بأنه لا يعرف أي شيء عن تعيين مدحت عبدالهادي وأمير عزمي مجاهد في الجهاز الفني؛ وتقبل القرار قائلًا: «رئيس الزمالك له الحق في اتخاذ أي قرار، لذلك لا توجد لدي مشكلة، والأهم بالنسبة لي مصلحة الفريق».

من هو البديل المحتمل لكارتيرون في الزمالك؟

يعتبر مدرب منتخب عمان، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش هو الأقرب لخلافة كارتيرون في الزمالك، بعدما كشف أمس الاثنين 13 ديسمبر 2021 عن تلقيه عروضًا خلال الفترة الماضية من بعض وكلاء اللاعبين لتولي تدريب الفريق الأبيض.

وكان إيفانكوفيتش قريب من الرحيل عن منتخب عمان خلال الآونة الأخيرة، لولا أن الخناجر ظهروا بشكل جيد في بطولة كأس العرب 2021 التي ودعوها من الباب الكبير بعد الخسارة بصعوبة أمام تونس في ربع النهائي.

ويمتلك إيفانكوفيتش خبرات كبيرة في مجال التدريب، حيث كان مساعدًا لمدرب منتخب كرواتيا في كأس العالم 1998 والتي ظهر فيها الكروات بشكل رائع ووصلوا إلى نصف النهائي قبل أن تقصيهم فرنسا التي فازت باللقب آنذاك على حساب البرازيل.

وقاد منتخب إيران في كأس العالم 2006؛ ويعد دينامو زغرب الكرواتي وهانوفر الألماني من أبرز الأندية الأوروبية التي دربها، وفي آسيا درب برسبوليس الإيراني، والاتفاق وأهلي جدة السعوديان ونادي الوحدة الإماراتي.

ويتواجد على رأس القيادة الفنية لمنتخب عمان منذ يناير 2020، ونجح في قيادته إلى المرحلة النهائية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وحصد 7 نقاط من 6 مباريات حتى الآن في المجموعة التي تضم السعودية، اليابان، استراليا، الصين، وفيتنام.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة