كرة القدم الآسيوية

منتخب عمان يقطع الطريق على الزمالك ويجدد عقد إيفانكوفيتش

قطع الاتحاد العماني لكرة القدم الطريق على نادي الزمالك المصري وأعلن بشكلٍ رسمي تجديد عقد مدرب المنتخب الوطني الأول، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي تولى القيادة الفنية للخناجر في يناير 2020.

وذكر الاتحاد العماني في بيانه الرسمي أن العقد الجديد للمدرب برانكو إيفانكوفيتش وجهازه المعاون سيمتد حتى عام 2023، أي لمدة عامين، دون الإفصاح عن أي تفاصيل تخص القيمة المالية للرواتب.

وكان إيفانكوفيتش يرحب بتدريب نادي الزمالك بعدما كشف أول أمس عن تلقيه عروضًا خلال الفترة الماضية من بعض الوكلاء لقيادة الفريق الأبيض خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي بات قريب للغاية من الرحيل بعد عودة مرتضى منصور.

ويأتي هذا القرار من الجانب العماني حرصًا على الاستقرار الفني ورفع مستوى التحضيرات والاستعدادات للمباريات المتبقية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى كأس آسيا المقرر إقامتها في الصين في عام 2023.

وظهر منتخب عمان تحت قيادة المدرب الكرواتي بشكلٍ جيد في بطولة كأس العرب 2021 المقامة في قطر حاليًا، والتي ودعها الخناجر من الباب الكبير بعد الخسارة بصعوبة أمام تونس في ربع النهائي.

وقبل ذلك، نجح إيفانكوفيتش في قيادة عمان إلى المرحلة النهائية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وحصد 7 نقاط من 6 مباريات حتى الآن في المجموعة التي تضم السعودية، اليابان، استراليا، الصين، وفيتنام.

ويمتلك إيفانكوفيتش خبرات كبيرة في مجال التدريب، حيث كان مساعدًا لمدرب منتخب كرواتيا في كأس العالم 1998 والتي ظهر فيها الكروات بشكل رائع ووصلوا إلى نصف النهائي قبل أن تقصيهم فرنسا التي فازت باللقب آنذاك على حساب البرازيل.

وقاد منتخب إيران في كأس العالم 2006؛ ويعد دينامو زغرب الكرواتي وهانوفر الألماني من أبرز الأندية الأوروبية التي دربها، وفي آسيا درب برسبوليس الإيراني، والاتفاق وأهلي جدة السعوديان ونادي الوحدة الإماراتي.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة