كرة القدم الأوروبية

ما حقيقة اعادة قرعة دوري ابطال اوروبا؟ وما سبب الاعادة؟

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا، إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16 بعد عدم وضع كرة مانشستر يونايتد بالخطأ في الكرات المحتمل ان تواجه اتلتيكو مدريد.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم النتائج الأولية لقرعة يوم الإثنين، والتي اسفرت عن مباراة أخرى بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بعد وقوع مانشستر يونايتد مع باريس سان جيرمان.

ألقى اليويفا باللوم في الحادث على “مشكلة فنية في برنامج مزود خدمة خارجي يرشد المسؤولين إلى الفرق المؤهلة للعب ضد بعضها البعض”.

يذكر أنه لا يمكن لأي فريق مواجهة فريق آخر من نفس الاتحاد الوطني، ولا يمكن للأندية مواجهة خصوم واجهوهم خلال دور المجموعات أيضًا.

وتم إلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض، لذا فإن نتيجة التعادل بعد 180 دقيقة، سيذهب الفريقين إلى الوقت الإضافي بغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها كل فريق على أرضه وخارجها، وإذا استمر التعادل، يذهبون إلى ركلات الترجيح.

وأضاف اليويفا أن القرعة ستعاد في الساعة 1400 بتوقيت جرينيتش اليوم دون الكشف عن تفاصيل أخرى بشأن الخلل الفني الذي نادرًا ما يحدث.

ويتعلق الأمر بوضع مانشستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة فياريال الإسباني، وهو ما لا تتيحه قواعد البطولة حيث لا يمكن أن يلتقي الفريقان في دور الستة عشر بعد أن التقيا في دور المجموعات، وأعيد السحب خلال القرعة التي أوقعت مانشستر سيتي في مواجهة فياريال الإسباني وأوقعت مانشستر يونايتد في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأعلن اليويفا بعدها عن إعادة القرعة، حيث يبدو أن الكرة التي تحمل اسم مانشستر يونايتد لم تكن بذلك ضمن إناء الفرق المؤهلة لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني.

وكانت القرعة قد أوقعت تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب في مواجهة ليل الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني المتوج باللقب ست مرات مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

أما ريال مدريد الإسباني، الأكثر تتويجًا في البطولة برصيد 13 لقبًا، فقد وقع في مواجهة بنفيكا البرتغالي، وليفربول الإنجليزي المتوج باللقب عام 2019 أمام ريد بول سالزبورج النمساوي وإنتر ميلان الإيطالي أمام أياكس الهولندي وسبورتينج لشبونة البرتغالي أمام يوفنتوس الإيطالي.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة