كأس البطولة العربية

تاريخ مواجهات الجزائر وقطر قبل مباراة نصف نهائي كأس العرب 2021

تعرف مع ميركاتو داي على تاريخ مواجهات الجزائر وقطر قبل مباراة نصف نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021، والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل، الموافق 15 ديسمبر 2021، على على استاد الثمامة بمدينة الدوحة.

ألتقى منتخب الجزائر ومنتخب قطر في 6 مباريات كلها ودية، فاز العنابي في مناسبتين، بينما انتصر محاربو الصحراء في مواجهيتن، وخيم التعادل على مبارتين.

وقبل أن نستعرض كافة تفاصيل الـ6 مواجهات، دعونا نلقي نظرة على مشوار منتخب الجزائر ومنتخب قطر في كأس العرب فيفا قطر 2021 حتى الدور نصف النهائي.

استهل المنتخب القطري مشواره في كأس العرب بالفوز على البحرين (1-0) في المباراة الافتتاحية، وخطف انتصارًا مثيرًا من أمام عمان بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يختتم دور المجموعات بفوزٍ ثالث رائع على حساب العراق (3-0).

وتأهل منتخب قطر إلى دور نصف النهائي بعدما ضرب الامارات بخماسية نظيفة في ربع النهائي، في حين صعد منتخب الجزائر بعد فوزه على المغرب بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

على الجهة المقابلة، فاز منتخب الجزائر على السودان برباعية نظيفة، قبل أن ينتصر على لبنان بصعوبة في الجولة الثانية (2-0)، وتعادل مع مصر (1-1)، ليتساوى معه في النقاط، ويتأهل من المركز الثاني بسبب اللعب النظيف.

وصعد منتخب الجزائر بعد فوزه على المغرب بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

تاريخ مواجهات الجزائر وقطر

يعود أول لقاء ودي جمع بين منتخب الجزائر ونظيره القطري الى عام 1978، وحقق العنابي الفوز بنتيجة 3/1.

وشهد اللقاء الودي الثاني بين المنتخبين عام 1989 التعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يتعادلا في الودية الثالثة سلبياً عام 2002.

ثم تواجه المنتخبين في الودية الرابعة عام 2003، وحسم المنتخب الجزائري المباراة لصالحه بهدف دون مقابل.

ولعبت الجزائر ضد قطر على ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، لقاءً وديًا يوم 26 مارس 2015، وانتهى بفوز صعب لمنتخب قطر بهدف دون رد سجله علي أسد الله قمير في الدقيقة 32.

أما آخر لقاء جمع الفريقين فيرجع إلى 27 ديسمبر 2018 على أرض قطر، وانتهى بفوز المنتخب الجزائري بهدف دون رد سجله هداف نادي السد القطري «بغداد بونجاح» في الدقيقة 56.

مقالات ذات صلة