كرة القدم الإفريقية

رسمياً.. صامويل إيتو رئيساً جديداً للاتحاد الكاميروني لأربع سنوات قادمة

عين بشكل رسمي الدولي الكاميروني السابق ونجم برشلونة وإنتر و اندية أوروبية عديدة الأسبق “صامويل إيتو” رئيساً جديداً للاتحاد الكاميروني لكرة القدم بعد التصويت الذي جرى اليوم السبت في فندق مونت فيبي في ياوندي.

وتفوق نجم الأسود الغير مروضة السابق على الرئيس المنتهية ولايته “سيدو مبومبو نجويا”، الذي حل في المركز الثاني بأغلبية 31 صوتا بينما حصل صامويل إيتو على 43 صوتًا، ولم يحصل المرشحون الآخرون على أي أصوات.

و تم إجراء هذا التصويت قبل أقل من شهر من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

وانتصر لاعب برشلونة وإنتر السابق على سيدو مبومبو نجويا الذي انتخب عام 2018، لكن انتخابه طعن فيه العديد من ممثلي كرة القدم الكاميرونية، وألغيت في منتصف يناير من قبل محكمة التحكيم الرياضية.

وكان المهاجم السابق البالغ من العمر 40 عامًا قد أعلن عن نيته الترشح للمنصب في 22 سبتمبر الماضي، قائلاً إن الوقت قد حان ” لبدء إعادة بناء كرة القدم الكاميرونية “.

وقال القائد السابق للأسود الغير مروضة أن رئيس الاتحاد الكاميروني المخلوع، قد فشل فشلاً ذريعاً، لتمنح الانتخابات الرئاسية الآن، الفرصة للمهاجم السابق لمحاولة إعادة كرة القدم الكاميرونية للمسار الصحيح.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة