كأس البطولة العربية

ديربي شمال أفريقي بين الجزائر والمغرب في ربع نهائي كأس العرب 2021

مشاهدة فيديو اهداف وملخص مباراة الجزائر والمغرب في ربع نهائي كأس العرب 2021، ضمن مباريات اليوم السبت 11-12-2021، والتي استضافها استاد الثمامة بمدينة الدوحة.

تأهل المنتخب الجزائري إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر، وذلك عقب فوزه على نظيره المغربي 5-3 بضربات الترجيح عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ضغط المنتخب الجزائري في بداية المباراة حتى جاءت الدقيقة العاشرة لتشهد اول فرصة في اللقاء لمحاربو الصحراء، عندما جاءت تسديدة البلايلي مباشرة من ضربة ركنية لكن الحارس أنس الزنيتي تصدى لها وابعدها عن منطقة الخطر.

وفي الدقيقة 14 رد مهاجم المنتخب المغربي “وليد أزارو” بهجمة من متابعة لكرة عرضية لكن كرته استقرت في احضان الحارس مبولحي.

وفي الدقيقة 22 كاد نجم نادي الزمالك المصري “أشرف بن شرقي” ان يسجل الهدف الاول للأسود بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء لكن كرته طالت الى ضربة مرمى.

وشهدت الدقيقة 27 فرصة خطيرة للمنتخب المغربي بعدما أرتقى “وليد الكرتي” لكرة من ضربة ركنية وضرب رأسية قوية لكن رايس مبولحي أنقذه مرماه ببراعة عالية.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع أهدر طيب مزياني هدفاً مؤكداً للجزائر بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ بمهارة وسدد بقوة بالقدم اليمنى لكن تسديدته علت القائم.

خلال الشوط الثاني احتسب الحكم البرازيلي ضربة جزاء لمصلحة “يوسف بلايلي” في الدقيقة 61 إنبرى لها “ياسين ابراهيمي” وسجل هدف التقدم للمنتخب الجزائري.

وبعد دقيقتين فقط نجح المنتخب المغربي في إدارك هدف التعادل عن طريق رأسية النهيري بصناعة جميلة من زميله “عبدالإله حافيظي”.

وفي الدقيقة 102 سجل “يوسف بلايلي” هدف عالمي بعد ان مهد كرة ساقطة على صدره ومن بعد منتصف الملعب بقليل سدد صاروخية غالطة الحارس المغربي أنس الزنيتي المتقدم عن مرماه.

وفي الدقيقة 111 ومن ضربة ثابتة سجل نجم النادي الأهلي المصري “بدر بانون” هدف التعادل للمغرب بضربة رأسية جميلة، لينتهي الشوط الاضافي الثاني بالتعادل 2/2.

واحتكم الفريقين إلى ضربات الترجيح من علامة الجزاء والتي ابتسمت للمنتخب الجزائري الذي تفوق على منافسه بنتيجة 5/3.

دخل منتخب الجزائر المباراة بتشكيلة مكونة من | رايس مبولحي، حسين بن عيادة، إلياس شتي، محمد الأمين توقاي، عبدالله بدران، حسام الدين مريزيق، فيان بن دبكة، ياسين إبراهيمي، يوسف بلايلي، طيب مزياني، مروان زورقي.

بينما جاءت اليوم تشكيلة منتخب المغرب | أنس الزنيتي، محمد الشيبي، بدر بانون، مروان سعدان، محمد الناهيري، يحيى جبران، وليد الكرتي، عبد الإله حافيظي، اسماعيل الحداد، اشرف بن شرقي، وليد أزارو.

ونقل بث مباشر مباراة المغرب والجزائر على بي إن سبورتس HD1، وHD2، وبقناة صوتية واحدة بتعليق التونسي “رؤوف خلف”، كما نقل على قناة الكأس بتعليق المصري “أحمد الطيب”.

وتأهلت المغرب إلى دور ربع النهائي بعدما حسمت بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، في حين حصل منتخب الجزائر على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، بدأت يوم 30 نوفمبر، وستنتهي في 18 ديسمبر المقبل، وتشهد تواجد 16 منتخبًا عربيًا، تم تقسيمها على 4 مجموعات، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

مقالات ذات صلة