كرة القدم الآسيوية

سيمفونية عنابية.. مشاهدة فيديو اهداف قطر والامارات في كأس العرب 2021

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو لمشاهدة اهداف وملخص مباراة قطر والامارات في ثاني منافسات دور ربع النهائي ببطولة كأس العرب فيفا 2021، ضمن مباريات اليوم الجمعة 10-12-2021.

صعد منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021، بعدما اكتسح الامارات بنتيجة (5-0)، في المباراة التي أقيمت على استاد البيت بمدينة الخور.

وسينتظر المنتخب القطري في نصف النهائي، الفائز من مباراة المغرب والجزائر التي ستقام غدًا السبت 11 ديسمبر على استاد الثمامة بمدينة الدوحة، وستنطلق في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

واستغل العنابي الهفوات البدائية من لاعبو منتخب الامارات ونصبوا لهم السيرك في الشوط الأول الذي أنهاه بخماسية نظيفة، منها هدفان من علامة الجزاء، و3 من لعبات مختلفة.

ودخل منتخب قطر اللقاء بالتشكيلة التالية: سعد الشيب؛ بسام الراوي، بوعلام خوخي، عبد الكريم حسن، إسماعيل محمد؛ همام الأمين، عبد العزيز حاتم، كريم بوضيف، حسن الهيدوس؛ أكرم عفيف، المعز علي.

بينما جاءت تشكيلة منتخب الامارات كالآتي: علي خصيف؛ محمود خميس، مهند العنزي، محمد العطاس، بندر الأحبابي؛ كايو كانيدو، عبد الله رمضان، علي سالمين، علي صالح، طحنون الزعابي؛ سبستيان تيجالي.

بدأت قطر بضغط متقدم على الامارات الذي أسفر عن خطأ من المدافع مهند العنزي استغله المعز علي ومرر كرة إلى المنفرد بالمرمى أكرم عفيف الذي سجل الهدف الأول للعنابي في الدقيقة السادسة بمساعدة محمد العطاس وعلي سالمين.

وكانت قطر قريبة للغاية من الهدف الثاني في الدقيقة (22)، لولا رعونة المعز علي الذي سدد كرة في أقدام الحارس علي خصيف بعدما وضعه أكرم عفيف في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة.

ولكن المعز علي عوض تلك الفرصة في الدقيقة (28) بتسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء، تحصل عليها الظهير الأيمن إسماعيل محمد حين أرسل عرضية ارتطمت في يد المدافع محمود خميس داخل المنطقة.

سيمفونية عنابية

وعاد المعز علي ليتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة (34) حينما تعرض لإعاقة واضحة من الحارس علي خصيف، تولى خوخي بوعلام تنفيذها بروعة مسجلًا الهدف الثالث للمنتخب القطري في الدقيقة (36).

وتعتبر تصويبة طحنون الزعابي في الدقيقة (42) والتي جاورت القائم، هي الفرصة الأولى والوحيدة للمنتخب الاماراتي خلال الشوط الأول؛ وأتى بعدها بدقيقتين الهدف الرابع لقطر عبر لاعب الوسط عبدالعزيز حاتم من تصويبة صاروخية متقنة أكتفى علي خصيف بمتابعتها وهي تسكن شباكه.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة سجل المعز علي الهدف الشخصي الثاني والخامس لقطر بعدما روض تمريرة من أكرم عفيف داخل المنطقة وسددها بيمناه على يمين الحارس علي خصيف.

وقررت مدرب الامارات فان مارفيك إجراء 3 تبديلات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني بخروج علي سالمين، مهند سالم، علي صالح، ودخول علي مبخوت، خليل الحمادي، وشاهين عبدالرحمن.

وأضاع علي مبخوت فرصة محققة للتسجيل لصالح الامارات في الدقيقة (54)، بعدما فشل لاعب قطر في إبعاد كرة طولية وصلت إلى مبخوت في مواجهة المرمى ولكنه سدد كرة أرضية مرت بجوار القائم.

وكاد خوخي بوعلام يضيف الهدف السادس لقطر في الدقيقة (72) لولا أن العارضة ردت رأسيته القوية قبل أن تعود لزميله محمد الأحرق الذي سدد كرة مرت عالية وخرجت إلى ضربة مرمى.

عاد بوعلام في الدقيقة (79) وأرتقى مجددًا فوق الجميع في كرة عرضية جاءت من الركنية وضربها رأسية قوية مرت من الحارس علي خصيف قبل أن يبعدها علي مبخوت في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى.

وحافظ الحارس سعد الشيب على نظافة شباك قطر أمام الامارات اليوم حين أبعد تسديدة خادعة من المنهالي من داخل المنطقة في الدقيقة (87)، قبل أن يرد عليه علي خصيف ويتصدى لتسديدة من أحمد علاء الدين في الدقيقة (89)، لتنتهي المباراة بفوز العنابي على الأبيض بخماسية نظيفة.

مقالات ذات صلة