كرة القدم الأوروبية

غياب برشلونة الابرز.. ما هي الفرق المتأهلة لدور 16 في دوري أبطال أوروبا؟

تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، بعد ختام مباريات الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات، والتي شهدت مغادرة برشلونة للبطولة من هذه المرحلة، لأول مرّة منذ قرابة الـ 16 سنة.

ونجح 15 فريق حتى الآن في بلوغ دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، ليضمنوا التواجد في مراحل خروج المغلوب في ليالي الشتاء الباردة الأوروبية، لتبقى بطاقة واحدة بين فياريال الإسباني و أتالانتا الايطالي، سنتعرف عليها مساء اليوم الخميس.

وتأهل مانشستر سيتي الانجليزي من المجموعة الأولى كمتصدر للمجموعة، ورافقه باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما حصد ليفربول العلامة الكاملة في المجموعة الثانية، ليتأهل على رأسها، ورافقه اتليتكو مدريد الاسباني.

وعن المجموعة الثالثة، خرج بوروسيا دورتموند الألماني من دور المجموعات بشكل مفاجئ، ليترك بطاقة التأهل الأولى للمتألق أياكس أمستردام الهولندي، والبطاقة الثانية لنادي سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وعن المجموعة الرابعة، تأهل البطل القياسي في البطولة ريال مدريد في الصدارة، ورافقه إنتر ميلان الإيطالي، الذي بلغ هذا الدور، لأول مرّة منذ عقد من الزمان.

وعن المجموعة الخامسة، تأهل العملاق البافاري بايرن ميونخ وبالعلامة الكاملة للدور المقبل في الصدارة، لكن المفاجأة كانت بتأهل بنفيكا البرتغالي من المركز الثاني على حساب بطل المسابقة في خمس مناسبات برشلونة الاسباني.

وحجز مانشستر يونايتد بطاقة المجموعة السادسة في مركز الصدارة، لتبقى البطاقة الثانية بين أتالانتا الايطالي، وضيفه فياريال الإسباني الذي يكفيه التعادل لضمان الوصول للدور القادم.

و غادر اشبيلية الاسباني دور المجموعات بعد حلوله ثالثاً في المجموعة السابعة، لينتقل إلى بطولته المفضلة الدوري الأوروبي، تاركاً بطاقة التأهل لنادي ليل الفرنسي في مركز الصدارة، و سالزبورج النمساوي في المركز الثاني.

وانتزع يوفنتوس الايطالي صدارة المجموعة الثامنة في آخر جولة من حامل اللقب تشيلسي الإنجليزي، ليتأهلا معاً لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

الفرق المتأهلة لدور الـ 16 في صدارة المجموعة

مانشستر سيتي الانجليزي – ليفربول الانجليزي – أياكس أمستردام الهولندي – ريال مدريد الاسباني – بايرن ميونخ الألماني – مانشستر يونايتد الإنجليزي – ليل الفرنسي – يوفنتوس الايطالي.

الفرق المتأهلة لدور الـ 16 كوصيف للمجموعة

باريس سان جيرمان الفرنسي – اتليتكو مدريد الاسباني – سبورتنج لشبونة البرتغالي – إنتر ميلان الإيطالي – وبنفيكا البرتغالي – فياريال او أتالانتا – سالزبورج النمساوي – تشيلسي الإنجليزي.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة