تقارير صحفيةكرة القدم الأوروبية

تشافي هيرنانديز غاضب من مغادرة برشلونة لدوري أبطال أوروبا

عبر مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز عن انزعاجه من خروج النادي الكتالوني من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، مما يعني أن موسمهم سيستمر الآن في الدوري الأوروبي بدلاً من ذلك في حدث غير مألوف في السنوات الأخيرة.

وخسر فريق تشافي 3-0 أمام بايرن ميونخ في ألمانيا بدون حضور جماهيري، وكان أقل بكثير من المستوى المطلوب للتنافس مع الفرق الأوروبية الكبرى.

ويمثل إقصاء برشلونة المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب منذ 20 عامًا، ما جعل تشافي يعبر عن غضبه بعد المباراة من الموقف الذي وجد نفسه والنادي فيه.

ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو عن تشافي قوله “أنا غاضب. هذا هو الواقع ويثير استيائي. علينا مواجهته وجهاً لوجه. لا يوجد شيء آخر له. يبدأ عصر جديد اليوم. نبدأ من الصفر.”

وتابع “لقد رأيت واقعًا قاسيًا للغاية، للأسف أحيانًا كنت أعيشه أيضًا كلاعب وما قلته للاعبين ليس علينا تسوية، علينا الكشف عن أنفسنا. من الصعب افتراض ذلك ولكن هذا ما حدث وعلينا أن نبدأ من الصفر.”

واضاف المدير الفني الكتالوني “كنت أتمنى أن ننافس بشكل أفضل، لكن يجب أن نكون صادقين، نحن نفتقر إلى الكثير من الأشياء. لقد كان بايرن أفضل، وتفوق علينا، وعلى الرغم من أننا حاولنا وضغطنا بشدة، إلا أنهم تفوقوا علينا، على عكس ما نريد و هذه هي الحقيقة القاسية “.

ثم قال تشافي إن برشلونة بحاجة إلى استخدام التجربة بشكل بناء حتى يتمكنوا من المضي قدمًا، واوضح بجرأة أن النادي يجب ألا يجد نفسه في هذا الموقف أبدًا مرة أخرى.

وقال مدرب برشلونة “يجب أن تكون نقطة تحول لتغيير الديناميكيات، لتغيير أشياء كثيرة. لم نتنافس، هذا هو دوري أبطال أوروبا والآن الدوري الأوروبي قادم، سنواجهه بكل كرامة في العالم.”

وختم بالقول “هذا لا يمكن أن يحدث مرة أخرى. علينا التنافس على دوري أبطال أوروبا وليس على الدوري الأوروبي. يجب بداية العمل الآن”.

 

مقالات ذات صلة