لايبزيج يتفق مع المدرب الايطالي الالماني تيديسكو

توصلت إدارة نادي ريد بول لايبزيج لاتفاق مع المدرب الالماني الايطالي «دومينيكو تيديسكو» لتولي مسؤولية تدريب الفريق خلفًا للأمريكي المقال من منصبه «جيسي مارش» بعد 21 يومًا فقد من توليه المنصب.

وأكدت قناة سكاي سبورت الألمانية أن دومينيكو تيديسكو – المدرب السابق لناديي شالكه الالماني وسبارتاك موسكو الروسي – وافق على تدريب لايبزيج في المرحلة القادمة من الموسم الجاري، فلا يربطه أي عقد أو اتفاق ما مع أي طرف في الوقت الراهن.

وبدأ المدرب صاحب ال36 عامًا، مسيرته التدريبية في عام 2016 رفقة نادي ارتستيجيبيرج، وبعدها بموسم تولى تدريب شالكه لمدة موسمين، وفي 2019 انتقل لتدريب سبارتاك موسكو الروسي لمدة موسمين.

واحتل تيديسكو المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الروسي بموسم 2020/2019، واحتل مركز الوصافة في موسم 2021/2020 والذي شهد تحقيقه لنتائج مميزة، حيث فاز على لوكوموتيف موسكو وروبن كازان، وهزم كراسنودار ذهابًا وإيابًا، ووهزم سيسكا موسكو.

وخاض لايبزيج في الجولة السادسة الأخيرة من أمسية مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، مباراته الاولى بقيادة مدربه الموقت «أخيم بيرلورزر» الذي قاده لفوز مثير على بطل الدوري الانجليزي «مانشستر سيتي» بنتيجة 2-1، علماً بأن فريق جوارديولا كان قد ضمن صدارته للمجموعة في الجولة السابقة.

وأنهى ريد بول لايبزيج مشواره في دوري ابطال اوروبا محتلاً للمركز الثالث في مجموعته ليتأهل لخوض ملحق مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

وتراجع أداء لايبزيج الذي انهى الدوري في المراكز الثلاثة الاولى في المواسم الثلاثة الاخيرة، ليحتل المركز الحادي عشر مع 18 نقطة متأخراً بفارق 16 نقطة عن المتصدر بايرن ميونيخ بعد 14 مرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى