كأس العرب

الخناجر تطعن وتتأهل..شاهد فيديو أهداف مباراة عمان والبحرين في كأس العرب 2021

شاهد فيديو أهداف مباراة منتخب عمان ومنتخب البحرين في الجولة الأخيرة من دور مجموعات بطولة كأس العرب 2021، والتي أقيمت على استاد أحمد بن علي المونديالي بمدينة الريان القطرية مساء اليوم الاثنين 6 ديسمبر.

قطعت سلطنة عمان بطاقة الترشح إلى الدور ربع النهائي من النسخة العاشرة للبطولة العربية للمنتخبات، بعد فوزها على المريح على البحرين بثلاثة أهداف دون رد، بالتزامن مع سقوط منتخب العراق في فخ الخسارة أمام المنتخب القطري الذي ضمن الترشح إلى المرحلة التالية منذ الجولة الثانية بهذه المجموعة ذات الطابع الخليجي.

بهذه النتيجة رفع منتخب عمان رصيده لـ 4 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن منتخب العراق ثالث الترتيب، والذي مُني بهزيمة قاسية قوامها 3 أهداف دون رد أمام المنتخب القطري ليودع مع منتخب البحرين.

بسط منتخب عمان سيطرته على المباراة منذ الدقائق الأولى من الشوط الأول في ظل انكماش البحرين للخطوط الخلفية، وهدد العمانيون مرمى حارس مرمى البحرين «سيد علي» في أكثر من مناسبة، وكانوا الأحق بالتسجيل أولاً، وهو ما حدث في الدقائق الخمس الأخيرة من الحصة الأولى بفضل رأسية جميلة للاعب منذر العلوي قبل أن تتضاعف النتيجة في الشوط الثاني بهدفين إضافيين.

وضاعت فرصة مؤكدة لافتتاح النتيجة عند الدقيقة 15 عندما أطلق صانع الألعاب الموهوب «صلاح اليحيائي» تصويبة قوية من 20 ياردة بباطن القدم، إلا أنها ارتطمت في العارضة بشكل غريب لترتد إلى خالد الهاجري الذي فشل في متابعتها بشكل صحيح لتنتهي الهجمة لركلة مرمى.

وأراد خالد الهاجري تعويض فشله في متابعة تسديدة صلاح اليحيائي، فسدد كرة مُركزة في الدقيقة 19 من اوضع الدوران على خط الـ 18، إلا أن الحارس سيد محمد تألق بشكل كبير في إزاحتها إلى ركنية بأطراف أصابعه من أقصى الزاوية اليمنى.

وحاول منتخب البحرين مُبادلة عمان الهجمات، وكاد يفعلها صاحب القميص رقم 7 «محمد علي مدن» في الدقيقة 27 حين ارتمى داخل المنطقة لاستقبال عرضية نموذجية جاءته من أقصى اليسار برأسية مذهلة، لكنها ارتطمت في القائم وخرجت إلى ركلة مرمى.

وعاد القائم الأيسر ليُنقذ منتخب عمان من هدف مُباغت على عكس مجريات الأمور في الدقيقة 35 حين تصدى لتسديدة غيرت اتجاهها في جسد المدافع العماني «أحمد الكعبي» أثناء تواجده في الحائط البشري لحظة تسديد لاعب البحرين لركلة حرة مباشرة من 23 ياردة تقريبًا.

وفي الوقت الذي بدأت تتحول فيه دفة المباراة نحو البحرين، قرر منتخب عمان أن يُكلل مجهوداته السابقة بتسجيل هدف التقدم المستحق في الدقيقة 41.

جاء الهدف عن طريق رأسية للاعب الوسط «منذر العلوي» بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من «عبد الله فواز» الذي كاد يُسجل في البداية بنفسه، إلا أن حارس البحرين تصدى لتسديدته لترتد الكرة إليه من جديد ليرسلها نحو منذر العلوي.

نتيجة مباراة عمان والبحرين في كأس العرب 2021
منذر العلوي يسجل هدف تقدم سلطنة عمان على البحرين في كأس العرب 2021 – صور Getty

مع بداية الشوط الثاني، أضاف المنتخب العماني زيارة أخرى للشباك البحرينية إثر رأسية نموذجية للاعب صاحب القميص رقم 4 «أرشد العلوي» في الدقيقة 50، بعد تلقيه تمريرة نموذجية من أقصى الجهة اليمنى أرسلها الظهير الأيمن أمجد الحارثي.

وفي الدقيقة 58، سجل خالد الهاجري الهدف الثالث لمنتخب عُمان بتسديدة قوية في الزاوية الضيقة للحارس (اليمنى) من داخل المنطقة بعد تلقيه تمريرة من أرشد العلوي.

وألغى حكم الراية الهدف في باديء الأمر لاعتقاده أن خالد الهاجري كان متسللاً، إلا أن الإعادة أكدت أن قدم خالد الهاجري كانت على نفس الخط مع قدم آخر مدافع من البحرين لحظة تمرير أرشد العلوي للكرة، ليقرر الحكم احتساب الهدف لتصبح 3/صفر.

شاهد فيديو أهداف مباراة عمان والبحرين في كأس العرب 2021

اقرأ أيضًا

أخبار أخرى