أخبار الكرة الآسيوية

برانكو إيفانكوفيتش: عُمان قادرة على هزيمة بطل كأس الخليج “بشرط واحد”!

يثق المدير الفني لمنتخب سلطنة عمان «برانكو ايفانكوفيتش» في قدرة فريقه على تحقيق الانتصار أمام بطل كأس الخليج العربي 2019 «منتخب البحرين» في الجولة الثالثة من مجموعات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، بشرط أن يتوفر فريقه على ما أهم ميزة افتقدها أمام منتخب قطر في مباراة الجولة الثانية عندما خسر 1/2 في الدقيقة 98.

وتحدث المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الأحمر العماني مع نظيره البحريني في الجولة الثالثة والاخيرة من مجموعات كأس العرب FIFA قطر 2021، وأكد خلاله على إمكانية الفوز إذا كان هناك توفيق وحظ، مُعبرًا عن أسفه لغياب الحظ أمام قطر في المباراة الماضية.

وتعرض المنتخب العماني لخسارة مؤلمة في الثواني الأخيرة أمام قطر، بعد فشله في الحفاظ على الفوز على العراق في المباراة الافتتاحية في البطولة عندما أحتسبت ركلة جزاء في الدقيقة 97، ليحتاج إلى الفوز دون غيره على حساب البحرين في مباراة يوم غد الاثنين، للتأهل لربع النهائي، بشرط سقوط العراق في فخ التعادل أمام قطر في نفس الوقت.

وقال مدرب منتخب سلطنة عمان: “لدينا مباراة مصيرية أمام البحرين، سنعمل على تحقيق الفوز رغم صعوبة المباراة فهذا هو الحل الوحيد للتأهل، لكن يلزمنا بعض الحظ الذي افتقدناه أمام قطر”.

وتابع إيفانكوفيتش “تابعنا مباريات منتخب البحرين ضد منتخب قطر ومنتخب العراق، قدموا أداءً جيدًا، كما أن الجميع يتوقع مستويات جيدة من المنتخبين، وكما تعلمون فإن البحرين كانت بطلاً لآخر نسخ كأس الخليج عام 2019، وهذا يجعلهم أكثر ثقة. لكن لاعبونا جاهزون لهذه المباراة ولا توجد إصابات لدينا”.

وزاد مدرب الخناجر “نحترم كل المنتخبات، ونستعد بشكل جيد لكل مباراة، وبالنسبة لمواجهة قطر لم نكن محظوظين واللاعبون قدموا مستويات جيدة”.

وعن التغييرات المتوقع حدوثها في تشكيلة منتخب عمان في آخر مباراة من دور المجموعات، قال برانكوفيتش “بالطبع أردنا تجربة اللاعبين الجاهزين للمباراة، ولن تكون هناك تغييرات كبيرة في مباراة الغد.”

وأوضح برانكوفيتش أنه يعلم أن المنتخب البحريني أجرى تغييرات كثيرة في مباراة العراق من أجل جعل البقية مستعدون لآخر مباراة، و انه يعرف منتخب البحرين منذ قرابة 20 سنة عندما كان مدربا لمنتخب إيران وانهم يمتلكون عناصر جيدة.

وختم مدرب المنتخب العماني حديثه قائلا “هدفنا من البطولة تحقيق النتائج الإيجابية في كل المباريات، والعبور للأدوار المتقدمة وتقديم مستويات ممتازة”.

اقرأ أيضًا

أخبار أخرى