الأخبار الرياضية

شاهد فيديو اهداف وملخص المغرب والاردن في كأس العرب.. «أسود الأطلس لا ترحم»

شاهد فيديو اهداف وملخص مباراة المغرب والاردن في كأس العرب فيفا 2021، بمنافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، والتى تضم «السعودية وفلسطين»، ضمن مباريات اليوم السبت 4 ديسمبر 2021.

واصل منتخب المغرب انطلاقته القوية في كأس العرب واكتسح الاردن برباعية نظيفة على استاد أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان، ضمن منافسات الجولة الثانية، ليضمن التأهل بنسبة كبيرة إلى دور ثمن النهائي.

وتعتبر رباعية المغرب ضد الاردن هي الثانية له في البطولة بعدما حقق نفس النتيجة أمام فلسطين بالجولة الافتتاحية للمجموعة؛ وأصبح في رصيد أسود الأطلس 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب الاردن عند 3 نقاط حصدها من فوزه الصعب على السعودية في الجولة الأولى؛ في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية للمجموعة بين الصقور الخضر وفلسطين.

وسجل اهداف المغرب اليوم، لاعب خط وسط الوداد المغربي يحيى جبران في الدقيقة (4)، مدافع الاهلي المصري بدر بانون (24)، مدافع الجيش الملكي محمد الشيبي (45+2)، جناح العين الاماراتي سفيان رحيمي (88).

دخل المنتخب المغربي المباراة بهدف افتتاح التسجيل بشكل مبكر فكان له ما أراد في الدقيقة الرابعة، حين تقدم الظهير الأيسر محمد الناهيري وأطلق تصويبة ارتدت من الحارس إلى يحيى جبران الذي سددها في الشباك بسهولة.

وتلقى منتخب الاردن صدمة قوية في الدقيقة (14) بتعرض مهاجمه بهاء فيصل للإصابة بعد إلتحامه في كرة مشتركة مع مدافع المغرب بدر بانون، خرج على إثرها لصالح زميله حمزة الدردور.

وهدد أشرف بنشرقي مرمى الاردن في الدقيقة (22) بعدما أطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أبو ليلى لتخرج إلى الركنية، قبل أن يتمكن المدافع بدر بانون من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة (24).

أسود الأطلس لا ترحم

وجاء الهدف الثاني لأسود الأطلس حينما أرسل بنشرقي كرة عرضية من الركنية وصلت على القائم البعيد إلى وليد أزارو الذي قابلها بتصويبة كانت في طريقها إلى الخارج ليحولها بانون داخل المرمى بلمسة واحدة.

وكان إسماعيل الحداد قريب من زيارة شباك الاردن في الدقيقة (36) بتسديدة صاروخية على الطائر من خارج منطقة الجزاء لولا أن أبو ليلى تألق وأبعد تسديدته الصاروخية إلى الركنية.

وأبى الظهير الأيمن محمد الشيبي انتهاء الشوط الأول بثنائية للمغرب ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، وبطريقة رائعة، حيث نفذ بنشرقي ضربة ركنية من الجهة اليسرى وصلت إلى الشيبي على حدود المنطقة من الجهة اليمنى ليضربها بباطن القدم في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

دخل منتخب الاردن الشوط الثاني بشكلٍ مغاير، وكان علي علوان قريب من تقليص الفارق في الدقيقة (55) بعد خطأ فادح من حارس المغرب أنس الزنيتي الذي عاد وأنقذ مرماه من تسديدة علوان.

ورد المنتخب المغربي في الدقيقة (57) عن طريق أزارو بعدما وضعه بنشرقي في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة، ولكن مهاجم الاتفاق السعودي وجد تألق أبو ليلى، قبل أن يعلن الحكم وجود تسلل.

وواصل أبو ليلى تألقه حين حرم البديل سفيان رحيمي من تسجيل الهدف الرابع للمغرب في الدقيقة (69)، بعدما انطلق من الجهة اليسرى وتلقى تمريرة سددها باتجاه المرمى.

وسددت الاردن للمرة الثانية فقط على مرمى المغرب في الدقيقة (81) عن طريق نور الروابدة مرت بجوار القائم، في حين حاول سفيان رحيمي التسجيل بتصويبة من خارج المنطقة علت المرمى بكثير في الدقيقة (82).

وأهدر إسماعيل الحداد فرصة محققة لمضاعفة النتيجة بالهدف الرابع للمغرب عند الدقيقة (83)، بعدما اخترق منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وتخلص من المدافع قبل أن يسدد بغرابة خارج المرمى.

وفعل سفيان رحيمي ما عجز عن فعله الحداد، حينما أحرز الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة (88)، وتصدى أبو ليلى لفرصة الهدف الخامس من أمام محمد فوزير في الوقت الضائع، لينتهي اللقاء برباعية لأسود الأطلس.

مقالات ذات صلة