الأخبار الرياضية

أكون أو لا أكون.. متى موعد مباراة تونس والامارات في كأس العرب؟

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة تونس والامارات في كأس العرب فيفا قطر 2021 والقنوات الناقلة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية، والتى تضم «سوريا، وموريتانيا».

يتقابل منتخب تونس مع نظيره الاماراتي على استاد الثمامة بمدينة الدوحة، في مباراة افروآسيوية نارية عنوانها الرئيس «أكون أو لا أكون»، نظرًا لأنها حاسمة وفاصلة في مشوار المنتخبين بمونديال العرب 2021.

ووضع المنتخب التونسي نفسه في موقفٍ لا يحسد عليه إثر خسارته في الجولة الماضية أمام سوريا بهدفين نظيفين، ليصبح مطالب بتحقيق الفوز على الامارات بأي نتيجة من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي.

وحصد منتخب نسور قرطاح 3 نقاط بعد فوزه العريض على موريتانيا في المباراة الافتتاحية بنتيجة (5-1)، ويتواجد حاليًا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة وبفارق الاهداف عن سوريا التي تتواجد في المركز الثالث بنفس الرصيد النقطي.

من جهته، حصد منتخب الامارات العلامة الكاملة -6 نقاط من مباراتين-، ورغم ذلك لم يحسم تأهله بشكلٍ رسمي إلى ربع النهائي، ففي حال خسارته أمام تونس مع فوز سوريا على موريتانيا سيصبح مهدد بالخروج من البطولة.

وتعتمد لائحة كأس العرب فيفا قطر 2021 على عدد النقاط في المقام الأول لحسم التأهل إلى دور ربع النهائي، ويأتي فارق الاهداف بعدها، ثم المواجهات المباشرة، فاللعب النظيف، واخيرًا القرعة.

وتتصدر الامارات ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط وهدفان، وتتواجد تونس في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبهدفان ايضًا بعدما سجل 5، ودخل مرماه 3، وتأتي سوريا في المرتبة الثالثة بـ3 نقاط وهدف واحد، بينما تتذيل موريتانيا الترتيب وعليها 5 اهداف.

ما هو موعد مباراة تونس والامارات؟

يحين موعد مباراة تونس والامارات في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة كأس العرب فيفا 2021، يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر 2021، وتقام على استاد الثمامة بمدينة الدوحة.

وستنطلق صافرة بداية لقاء تونس ضد الامارات، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، 16:00 بتوقيت تونس، 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت الامارات

وتاريخيًا، التقى المنتخبان في مناسبتين فقط، الأولى كانت في كأس فلسطين 1975 وفازت تونس بثلاثية نظيفة، كما فازت في المباراة الثانية ايضًا بهدفٍ دون رد، والتي أقيمت ضمن أجندة المباريات الدولية في عام 2007.

 

مقالات ذات صلة