الفرصة الأخيرة..موعد مباراة العراق وقطر في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة العراق وقطر في الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، المقرر إقامتها يوم الاثنين 6 ديسمبر.

يستضيف استاد البيت في مدينة الخور مباراة العراق وقطر يوم الاثنين المقبل، وعين أسود الرافدين على النقاط الثلاث لضمان الترشح إلى الدور ربع النهائي.

سقط منتخب العراق في فخ التعادل السلبي خلال الجولة الثانية من المجموعة الأولى أمام البحرين رغم سيطرته واستحواذه على الكرة معظم الوقت، ليُعقد من موقفه في صراع الصعود بسبب التعادل في الافتتاح 1/1 أمام سلطنة عُمان.

بينما ضمن منتخب قطر الصعود إلى الدور ربع النهائي من البطولة بفضل الفوز الصعب الذي حققه على سلطنة عمان بنتيجة 1/2 في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع يوم الجمعة ضمن الجولة الثانية ليرفع رصيده لـ 6 نقاط لسابق فوزه بهدف على البحرين.

وأمام الثلاث منتخبات «العراقي والعماني والبحريني» فرصة لبلوغ الدور ربع النهائي، حيث يمتلك العراق نقطتين في المركز الثاني بفارق نقطة عن عُمان والبحرين.

جمهور منتخب العراق
جمهور منتخب العراق – صور Getty

وسيحتاج منتخب العراق للفوز على قطر بأي نتيجة لحسم تأهله المباشر إلى دور ال8 كي يُجنب نفسه الدخول في حسبة قاعدة فارق الأهداف إذا ما سقط في فخ التعادل حال انتهت مواجهة عُمان والبحرين بالتعادل أيضًا.

أما لو خسر منتخب العراق أو تعادل مع فوز عُمان أو البحرين في الجولة الأخيرة فسيودع الفريق رغم الأداء الفني الراقي الذي قدمه في أول جولتين.

ما هو موعد وتوقيت مباراة العراق وقطر؟

تنطلق مباراة العراق وقطر في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

وسيكون هذا اللقاء هو الأول بين العراق وقطر منذ نوفمبر 2019، عندما فاز أسود الرافدين في مجموعات بطولة كأس الخليج العربي على الأراضي القطرية.

وفي آخر 5 مباريات بين الفريقين (رسمية وودية)، فاز منتخب العراق مرتين عامي 2017 و2019 مقابل ثلاث انتصارات للمنتخب القطري أعوام 2016 و2018 و2019.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة العراق وقطر؟

يُنقل بث مباشر مباراة العراق ضد قطر على شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية المفتوحة عبر النايل سات، والقناة الأولى والثانية بتعليق مُحايد. وتُبث المباراة كذلك على شاشة قناة الكأس القطرية المفتوحة على النايل سات بتعليق مُحايد.

جدير بالذكر فوز منتخب العراق على قطر في مناسبتين فقط في آخر 5 مباريات ضمن مناسبات رسمية (كأس الخليج 2017 و2019)، بينما فاز منتخب قطر 3 مرات (ثمن نهائي كأس آسيا 2019 وذهاب وإياب مجموعات تصفيات كأس العالم 2010).

ولم يُحقق منتخب العراق أي فوز على قطر في تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا منذ مايو 1985، عندما انتصر بنتيجة 1/2 في تصفيات مونديال المكسيك 86، وخسر بعدها المنتخب العراقي من المنتخب القطري في مباراتين متتاليتين بتصفيات كأس العالم 1990.

اقرأ أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى