شاهد فيديو أهداف وملخص مباراة تونس وسوريا في كأس العرب فيفا 2021..قذائف مدوية!

شاهد فيديو أهداف مباراة تونس وسوريا في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي أقيمت على استاد البيت بمدينة الخور في المجموعة الثانية التي تضم كذلك (الامارات وموريتانيا).

استعاد منتخب سوريا آماله في الترشح إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021 بفضل فوزه بهدفين دون رد على تونس اليوم الجمعة الموافق 3 ديسمبر 2021، في واحدة من مفاجآت الدور الأول للمسابقة التي حصلت أخيرًا على اعتراف الفيفا.

وتولى الحكم الدولي المكسيكي فرناندو هيرنانديز غوميز مهمة إدارة اللقاء، وساعده مواطنته الحكمة كارين جانيت دياز ميدينا، والحكم الكندي مايكل بارويجين، بينما تواجد الحكم الياباني ريوجي ساتو كحكم رابع، وتولى البارجوياني إيبر أكوينو مسؤولية تقنية الفيديو المساعد فار.

نتيجة مباراة سوريا وتونس في كأس العرب 2021..عودة مُذهلة لنسور قاسيون

تقدم المنتخب السوري على نظيره التونسي بهدف دون رد، إثر تسديدة مُبكرة من لاعب الوسط ذو الأصل السويدي «أوليفر كاس كاو» عند الدقيقة الرابعة.

وخطف أوليفر الكرة من لاعب وسط نادي الدحيل القطري «فرجاني ساسي» بالقرب من منطقة جزاء تونس ليقرر بعدها التسديد من حوالي 20 ياردة على يمين الحارس.

ولم تكن التسديدة في زاوية صعبة على الحارس فاروق بن مصطفى الذي لم يتوقعها لتأخذ الكرة يده وتعانق الزاوية اليمنى.

وفي نهاية الشوط الأول، تعرض مدافع منتخب تونس محمد علي بن رمضان للطرد المباشر بسبب استخدامه للمرفق في التحام هوائي مع أحد لاعبي سوريا.

وببداية الشوط الثاني تصعبت المأمورية أكثر على المنتخب التونسي باستقبال حارسه فاروق بن مصطفى لهدف من تسديدة تُدرس للاعب «محمد عنز» من مسافة 23 ياردة تقريبًا، عانقت المقص الأيسر بشكل رائع وجميل.

ودخل منتخب سوريا المباراة بقيادة الروماني “تيتا فاليريو” رافعاً شعار لا بديل عن الفوز بعد خسارته في الجولة الافتتاحية امام الامارات (1-2)، في المباراة التى أقيمت على استاد 974 (رأس أبو عبود) في العاصمة القطرية الدوحة.

وبعد هذا الفوز تقدم المنتخب السوري إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن منتخب تونس الثاني، بينما ضمن المنتخب الإماراتي الترشح إلى الدور التالي بعد فوزه القاتل على موريتانيا في وقت لاحق اليوم.

وستوجب على منتخب تونس بقيادة المدرب التونسي “منذر الكبير” الفوز في مباراته القادمة أمام الأبيض الإماراتي إذا ما أراد تجنب الخروج من الدور الأول، أو التعادل وانتظار هدية من موريتانيا إما باسقاط سوريا في التعادل أو الخسارة.

جدير بالذكر أول لقاء جمع بين تونس وسوريا في عام 1957 بنهائي الألعاب العربية الثانية وفاز وقتها المنتخب السوري بنتيجة 3-1، وهو الفوز الوحيد الذي استطاع ان يحققه امام نظيره التونسي.

وتقابل المنتخب التونسي مع نظيره السوري في 4 مناسبات، حقق فيها الانتصار في 3 مباريات متتالية، عام 1963 في الجولة الثانية ببطولة كأس العرب الاولى (1-صفر)، وكذلك عام 1973 في كأس فلسطين بدور المجموعات (4-1)، وبنفس المسابقة ألتقيا في النهائي وفاز نسور قرطاج (4-1).

شاهد فيديو اهداف وملخص مباراة تونس وسوريا في كأس العرب 2021

زر الذهاب إلى الأعلى