الأخبار الرياضية

سيطرة أسود الرافدين لم تُجد نفعا.. نتيجة العراق والبحرين في كأس العرب فيفا قطر 2021

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة العراق والبحرين في كأس العرب فيفا قطر 2021، بمنافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، والتى تضم «قطر، وعمان»، ضمن مباريات اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021.

خيم التعادل السلبي على مباراة العراق والبحرين بنتيجة (0-0)، والتي أقيمت على استاد الثمامة بمدينة الدوحة، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس العرب فيفا قطر 2021.

وأصبح في رصيد أسود الرافدين نقطتين في المركز الثاني مؤقتًا بعد تعادله في الجولة الأولى مع عمان، فيما حصد محاربي دلمون أولى النقاط بعد خروجه خالي الوفاض من أمام قطر في المباراة الافتتاحية.

وسيطر المنتخب العراقي على الكرة معظم فترات اللقاء وصنع العديد من الفرص، ولكنه فشل في تحقيق الأهم وهو التسجيل وخطف الثلاث نقاط من البحرين التي اعتمدت على الهجمات المرتدة لضرب حصون الأسود.

وخاض منتخب العراق المباراة بالتشكيلة التالية: فهد طالب؛ حسن رائد، ريبين سولافا، مناف يونس، شيركو كريم؛ أمجد عطوان، سجاد جاسم؛ أحمد فرحان، بشار رسن، محمد قاسم؛ علاء عباس.

في حين جاءت تشكيلة البحرين كالآتي: سيد جعفر؛ أحمد ميرزا، أحمد بوغمار، وليد الحيام، راشد الحوطي؛ جاسم الشيخ، عباس العصفور؛ محمد مرهون، عبدالوهاب المالود، مهدي حميدان؛ إسماعيل عبداللطيف.

وكانت الفرصة الأخطر في الشوط الأول لصالح العراق في الدقيقة (32) حينما استغل أحمد فرحان كرة طولية على الجهة اليسرى سبق فيها المدافع ودخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تصويبة تصدى لها الحارس سيد جعفر باقتدار.

ومع بداية الشوط الثاني كادت العراق تخطف هدف التقدم وبالتحديد عند الدقيقة (47) بعدما تلقى علاء عباس كرة بينية روضها بالصدر داخل المنطقة وأرسل عرضية أربكت الدفاع وغالطت الحارس قبل أن يبعدها وليد الحيام من على خط المرمى.

فيما كان التهديد الأول للبحرين على مرمى أسود الرافدين في الدقيقة (69) حين أرسل محمد مرهون كرة عرضية من الجهة اليمني التقطها فهد طالب من أمام المهاجم البديل مهدي عبدالجبار.

وأنقذ المدافع راشد الحوطي منتخب البحرين من هدف محقق في الدقيقة (84) بعد أن أبعد عرضية فرحان في اللحظة الأخيرة من أمام المهاجم أيمن حسين الذي كان على بعد خطوة واحدة من إسكان الكرة في الشباك.

وكانت البحرين قريبة من خطف الانتصار بالضربة القاضية في الدقيقة (89) لولا ظهور المدافع فرناس بطرس في الزمان والمكان المناسبين حين أبعد رأسية عبدالجبار من على القائم القريب للمرمى بعد عرضية جاءت من الركنية؛ لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

مقالات ذات صلة