كرة القدم الآسيوية

العربي والسالمية في الدوري الكويتي STC..رأسية قاتلة من ليما

شاهد فيديو اهداف مباراة العربي والسالمية التي أقيمت مساء اليوم الجمعة 3 ديسمبر ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الكويتي الممتاز STC.

سيطر التعادل الإيجابي 2/2 على قمة مباريات اليوم في الدوري الكويتي بين العربي والسالمية على ملعب الأول، ليبقى الحال كما هو عليه بالنسبة للفريقين في جدول الترتيب.

واستضاف ملعب صباح السالم في مدينة المنصورية، الذي يتسع لنحو 23 ألف متفرج، المباراة التي صُنفت ضمن أهم مباريات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الكويتي الممتاز بسبب وضعية الفريقين في بداية هذا الموسم 2022/2021.

شهدت الدقائق الأولى من اللقاء تفوق فريق السالمية بهدف حمل توقيع «مساعد ندا» برأسية رائعة بعد متابعة لتصويبة قوية أطلقها نايف زويد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة.

لكن لم يمر أكثر من دقيقتين، وأدرك المهاجم السوري مارديكيان التعادل لفريق العربي برأسية من الوضع ساقطًا بعد تلقيه تمريرة عرضية مذهلة من السنوسي.

واحتسب الحكم هاشم الرفاعي ركلة جزاء لصالح فريق العربي عند الدقيقة 33 بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد، الفار، بداعي لمسة يد من مدافع نادي السالمية «بدر جمال».

وفشل لاعب نادي العربي «السنوسي» في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف بعدما تصدى لتسديدته الحارس «نواف المنصور» بارتقاء مثالي على أقصى الزاوية اليمنى لترتد وتُبعد الكرة إلى ركنية من المدافعين.

وفي لعبة الركلة الركنية التي تلت ركلة الجزاء الضائعة، أنقذ المدافع الذي لمس الكرة باليد «بدر جمال» هدفًا محققًا بنسبة 100٪ بإبعاد رأسية قوية من أحد لاعبي العربي من على خط المرمى في اللحظة الأخيرة.

وترجم فريق العربي سيطرته على مجريات اللقاء ونجح في التقدم بالهدف الثاني عند الدقيقة 69 بواسطة النجم السوري «مارديكيان».

وتابع مارديكيان برأسه تسديدة قوية من سلطان العنزي داخل منطقة الجزاء أثناء ركلة ركنية نُفذت من الجهة اليسرى لمرمى السالمية.

لكن أصحاب الضيافة فشلوا في الحفاظ على تقدمهم 1/2، واستقبلوا هدفًا قاتلاً في الدقيقة 82 برأسية جميلة للمدافع البرازيلي طويل القامة «أليكس ليما» بعد تلقيه عرضية على القائم القريب من ركلة حرة مباشرة نُفذت من الجهة اليمنى لمرمى العربي.

وبدأ فريق العربي بتشكيلة مكونة من: «سليمان عبد الغفور – محمد فريح – جمعة عبود – أيمن محمود – عيسى وليد – جوسيب كنيزيفتش – سلطان العنزي – عبد الله الشمالي – السنوسي الهادي – مارديك مارديكيان – علاء الدالي».

أما السالمية فقد بدأ بتشكيلة مكونة من «نواف المنصور – بدر جمال – اليكس ليما – مساعد ندا – حمد القلاف – فواز العتيبي – مهدي دشتي – محمد الهويدي – نايف زويد – مبارك الفنيني – باتريك فابيانو».

ويحتل العربي المركز الخامس برصيد 4 نقاط بعدما خسر أمام القادسية بهدف سجله بدر المطوع يوم السبت الماضي.

ويتفوق العربي بفارق هدف وحيد عن السالمية السادس بنفس رصيد النقاط 4، والذي نجح في حصد أول فوز على حساب الشباب في الجولة الماضية بهدفين دون رد، ليعوض هزيمته القاسية أمام النصر في الافتتاح.

جدير بالذكر تعرض نادي السالمية لخسارة قاسية في افتتاح الموسم، حيث كان الأقرب للفوز على النصر بالتقدم بهدفين دون رد خلال الشوط الأول، إلا أن شباكه تلقت 3 أهداف متتالية خلال الشوط الثاني في الدقائق 65 و79 و90.

وتُعد مباراة هذا الأسبوع هي الثالثة بين العربي والسالمية في عام 2021، حيث تقابلا من قبل في الدوري الكويتي خلال شهري مارس ومايو الماضيين، وحسم العربي المواجهتين لصالحه بنتيجتي 1/2 و3/2.

مقالات ذات صلة