الأخبار الرياضية

الأحمر لانقاذ الذات..متى موعد مباراة البحرين والعراق في كأس العرب وما هي القنوات الناقلة؟

تعرف على موعد مباراة البحرين والعراق في الجولة الثانية من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، على ملعب الثمامة بالدوحة، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كذلك (قطر وعمان).

يدخل الأحمر منتخب البحرين المباراة رافعاً شعار انقاذ الذات وتعويض خسارته في الجولة الاولى امام أصحاب الضيافة منتخب قطر بنتيجة صفر-1، في المباراة التي أُعتبرت افتتاحية لبطولة كأس العرب واستاد البيت الذي أصبح جاهزًا لمونديال 2022.

في المقابل سقط منتخب العراق في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام منتخب عمان، رغم سيطرته وتحكمه خلال معظم فترات مباراته الأولى ببطولة كأس العرب، خاصةً في الشوط الأول وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني حتى طرد لاعب الوسط الدفاعي ياسر قاسم بالبطاقة الصفراء الثانية.

وسيسعى منتخب أسود الرافدين بقيادة المدرب اليوغسلافي “سريتشكو كاتانيتش” الى تحقيق الفوز الغائب امام البحرين منذ عام 2013 عندما انتصر العراق في نصف نهائي خليجي 21 بضربات الجزاء 4-2.

متى موعد مباراة البحرين والعراق في كأس العرب 2021؟

يحين موعد مباراة البحرين والعراق على ملعب الثمامة في الجولة الثانية من مجموعات بطولة كأس العرب 2021، يوم الجمعة الموافق 3 ديسمبر 2021، في تمام الساعة 10:00 بتوقيت جرينيتش، 12:00 بتوقيت مصر، 13:00 بتوقيت السعودية وقطر.

ويُدير لقاء البحرين والعراق الحكم الدولي الزامبي “جاني سيكازوي” ويساعده الحكم الجنوب افريقي “زاخيلي سيويلا” والحكم الانجولي “جيرسون دوس سانتوس”، بينما سيتواجد الحكم الألماني “دانيل سايبيرت” كحكم رابع، وسيتولى المكسيكي “فيرناندو غيريرو راميريز” مسؤولية تقنية الفيديو المساعد «فار».

ما هي القنوات الناقلة لمباراة البحرين والعراق في كأس العرب 2021؟

يُنقل قناة بي إن سبورتس HD (المفتوحة على النايل سات)، بالاضافة إلى قناة بي إن سبورتس 1،2، بتعليق واحد للمعلق الرياضي العُماني «أحمد البلوشي».

كما ستنقل مباراة البحرين ضد العراق على قناة الكأس القطرية التي أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع بث مباريات البطولة على قنواتها المجانية.

جدير بالذكر فشل منتخب العراق في تحقيق أي فوز على البحرين منذ تاريخ 15 يناير 2013، وكانت في ركلات الجزاء في نصف نهائي خليجي 21 والتي أقيمت في البحرين، وانتهت بعدها 3 مباريات متتالية بالتعادل، بواقع مبارتين 0-0 ومباراة 1-1.

وشهدت آخر 4 مواجهات مباشرة بين المنتخبان تفوق المنتخب البحريني في مناسبتين، المباراة الاولى التي لعبت يوم 14-8-2021 في نهائي بطولة غرب آسيا بفضل هدف اللاعب “عيسى موسى ناجي”، وفي المباراة الثانية يوم 5-12-2019 في نصف نهائي كأس الخليج العربي بركلات الجزاء 5-3 بعد نهائية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

وانتهى لقاء منتخب البحرين ومنتخب العراق في ذهاب وإياب المرحلة الثانية بمجموعات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا (1/1 و0-0).

اقرأ ايضا..

مقالات ذات صلة