كرة القدم الإفريقية

بسبب هدف في الدقيقة 93..وفاة أسطورة الاسماعيلي أدهم السلحدار

توفى أسطورة نادي الاسماعيلي المصري، والمدير الفني لنادي المجد السكندري «أدهم السلحدار» مساء اليوم الخميس، أثناء احتفاله بهدف فوز فريقه على نادي الزرقا ضمن الجولة 9 من الدوري المصري الدرجة الثانية.

واحتفل أدهم السلحدار بالسجود فور تسجيل اللاعب محمد سعد لهدف فوز المجد السكندري على الزرقا عند الدقيقة 93، إلا أنه فقّد الوعي بعدها، ليُنقل إلى المستشفى ويلفظ أنفاسه الأخيرة.

وقال المستشار الإعلامي لنادي المجد السكندري، محمد باهي، في تصريحاته خص بها موقع في الجول «سجل فريقنا هدفًا في الدقيقة 93 أمام الزرقا وبعدها تعرض أدهم السلحدار لهبوط حاد في الدورة الدموية، وتم نقله إلى المستشفى لكنه توفى قبل وصوله، ونستخرج حاليًا تصريح الدفن».

ويُعد أدهم السلحدار واحدًا من أشهر المدافعين الذين قدمهم نادي الإسماعيلي نهاية ثمانينيات القرن الماضي، حيث ساهم بصورة ملحوظة في تتويج فريقه بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 1991/1990.

ولعب أدهم السلحدار في الإسماعيلي جوار أساطير أمثال «فوزي جمال وحمزة الجمل وأيمن رجب وأحمد رزق وأحمد العجوز وبشير عبد الصمد ومحمد فكري الصغير وأحمد قناوي ومحمد صلاح أبو جريشة وخالد القماش وعماد سليمان».

لكنه لم يتحصل مثلهم على فرصة لتمثيل منتخب مصر الذي مَر بالعديد من التقلبات والتغييرات عقب نهائيات كأس العالم 1990.

وسبق لأدهم السلحدار تدريب الفريق الأول لنادي الإسماعيلي بشكل مؤقت في عام 2019، لكنه أخفق في ترك بصمة.

وكان السلحدار قد تولى تدريب نادي المجد في الجولة الرابعة من الدوري المصري الدرجة الثانية موسم 2022/2021، واستطاع الصعود به إلى المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة برصيد 14 نقطة بعد حصد 3 انتصارات وتعادلين، والاكتفاء بهزيمة واحدة جاءت أمام الجار «الأولمبي» بهدف دون رد في الجولة الماضية 8 يوم الأحد الموافق 28 نوفمبر.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة