كرة القدم الآسيوية

النشامى يستثمرون الفرصة..نتيجة مباراة السعودية والاردن في كأس العرب 2021

تعرف على نتيجة وملخص أحداث مباراة السعودية والاردن في ختام مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

استثمر منتخب النشامى فرصة مشاركة منتخب السعودية بعناصره الشابة والبديلة في كأس العرب، وهزمه في آخر مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات مساء اليوم الاربعاء بهدف دون رد، ليصعد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب المغرب المتصدر بعد أن هزم منتخب فلسطين بنتيجة 4/صفر في وقت سابق اليوم.

وسجل محمود مرضي هدف منتخب الأردن الوحيد في الدقيقة 62 بعدما استفاد من هفوة دفاعية للاعب خليفة الدوسري.

  • هدف يتيم وزنه ذهب..شاهد فيديو أهداف وملخص مباراة الاردن والسعودية في كأس العرب

وشهدت المباراة تعرض إحسان حداد من منتخب الأردن للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 53، وتبعه مدافع منتخب السعودية خليفة الدوسري بطرد بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 73 .

وجاء قرار طرد إحسان حداد بعد تدخل قوي على تركي العمار في منطقة الوسط، فيما نال خليفة الدوسري البطاقة الصفراء الثانية بسبب تدخل مشابه قام به تجاه بهاء فيصل.

الأردن يبسط سيطرته

بدأت المباراة بضغط سعودي مباشر على المرمى الأردني، حيث سدد علي مجرشي كرة قوية من خارج منطقة جزاء، لكنها جاءت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 12.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول، بدأ المنتخب الأردني يبسط سيطرته ويمسك بزمام الأمور، وحاول الاقتراب من مرمى محمد الربيعي حارس مرمى السعودية، لكن محاولات محمود مرضي ورفاقه لم تفلح في إيجاد طريق الشباك.

هدف يتيم لكنه ثمين..شاهد فيديو أهداف وملخص مباراة الاردن والسعودية في كأس العرب
محمود مرضي يسجل ويقود منتخب الاردن لهزيمة منتخب السعودية في كأس العرب FIFA قطر 2021 – صور Getty

وتصدى حارس مرمى المنتخب السعودي «محمد الربيعي» لتسديدة خطيرة من يزن النعيمات في الدقيقة 28، ليمنع بذلك محاولة خطيرة من المنتخب الأردني.

وألغى الحكم هدفًا سجله يزن النعيمات في الدقيقة 39 بداعي التسلل دون مراجعة تقنية الفار، فيما لم تنجح محاولات الفريقين في إنهاء الشوط بتقدم أحدهما، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني وضح الاندفاع البدني من جانب المنتخب الأردني، ليتلقى لاعبه احسان حداد البطاقة الحمراء في الدقيقة 53 بعد تدخل عنيف على تركي العمار لاعب المنتخب السعودي.

ورغم النقص العددي في صفوفه، إلا أن المنتخب الأردني واصل الضغط على الدفاع السعودي بغرض تسجيل هدف التقدم، فيما بادله منافسه الهجمات.

وأثمر الضغط الأردني عن تسجيل هدف التقدم عبر محمود مرضي، الذي استغل كرة عائدة بالخطأ من الدفاع السعودي الذي حاول إبعاد كرة عرضية، ليسدد كرة اصطدمت بالحارس وهزت شباكه في الدقيقة .62

وفي الدقيقة 73 حصل خليفة الدوسري لاعب المنتخب السعودي على الإنذار الثاني له في المباراة، ليخرج مطرودا بالبطاقة الحمراء، بعد تدخل قوي على بهاء فيصل لاعب المنتخب الأردني.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل سعود عبد الحميد هدف التعادل للمنتخب السعودي لكن الحكم ألغى الهدف بداعي ارتكاب خطأ أثناء عملية تسجيل الهدف.

وفي الجولة الثانية سيلعب المنتخب السعودي أمام نظيره الفلسطيني، فيما سيلعب المنتخب الأردني أمام المغرب في نفس اليوم “يوم السبت المقبل”.

مقالات ذات صلة