هل يُنصت أكرم عفيف لنصيحة محمد أبو تريكة ويقبل التحدي؟

نصح أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الاهلي «محمد أبو تريكة» جناح منتخب قطر «أكرم عفيف» بالتفكير بجدية في العودة إلى أوروبا خلال الميركاتو الصيفي 2022.

ووصل أكرم عفيف لعامه الـ 25 في بداية شهر نوفمبر الماضي، ولا يزال ينشط بين صفوف نادي السد القطري منذ عام 2018 حتى الآن، عندما أعير من فياريال الإسباني.

ويرى محمد أبو تريكة أن أكرم عفيف لا يزال يستطيع الاحتراف في أحد الدوريات الأوروبية الكبرى في السنوات القادمة، حيث تفوق إمكانياته الدوري القطري، ولا بد له أن يخطو الخطوة التالية في مسيرته الكروية.

وقال أبو تريكة خلال تواجده في ستوديو قناة بي إن سبورتس لتقديم مباراة قطر والبحرين في الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العرب 2021 «يجب أن يعود أكرم عفيف إلى أوروبا من جديد. مع كامل الاحترام لنادي السد وهو فريق كبير وتاريخي، لكن إمكانيات أكرم عفيف أعلى من الدوري القطري وترتقي للاحتراف».

أكرم عفيف لاعب فياريال وسبورتينج خيخون السابق (صور: Villarreal Web site)
أكرم عفيف لاعب فياريال وسبورتينج خيخون السابق (صور: Villarreal Web site)

وأوضح الماجيكو أبو تريكة «يجب أن يرتقي أكرم عفيف بطموحاته، نحن نرى الآن شغف ورغبة كبيرة من اللاعبين العرب للاحتراف بعد نجاح تجربة محمد صلاح ورياض محرز، الكل يريد أن يكون مثل محمد صلاح وينافس نجوم العالم».

وأعير أكرم عفيف، المولد في مدينة الدوحة عام 1996، من نادي السد إلى يوبين البلجيكي في يناير 2015، واستطاع المشاركة في 9 مباريات كأساسي بمنافسات دوري الدرجة الثانية.

كم عدد اللاعبين المصريين في الدوري القطري؟
لاعب العربي القطري أحمد محمد أبو تريكة نجل اسطورة الاهلي ومصر أبو تريكة

وبعد مشاركته في 16 مباراة مع يوبين بموسم 2016/2015 قرر السد القطري تركه يلتحق بصفوف نادي فياريال الإسباني الذي لم يُشارك معه في أي مباراة، ليطلب المغادرة بنظام الإعارة لنادي سبورتينج خيخون الإسباني.

وحصل أكرم عفيف على فرصة اللعب مع خيخون في 11 مباراة، من بينهم 7 مشاركات كبديل في الدوري الإسباني، ومباراتين في كأس ملك إسبانيا، دون تسجيل أي هدف!.

أكرم عفيف بقميص منتخب قطر (صورة :REUTERS)
أكرم عفيف بقميص منتخب قطر (صورة :REUTERS)

ومنذ عودته إلى الملاعب القطرية في 2018 بعد إعارة ثالثة قصيرة قضاها مع نادي يوبين البلجيكي شارك خلالها في 15 مباراة، عاد أكرم عفيف لصفوف السد بنظام الإعارة من فياريال لمدة موسمين ونصف، وفي 2020 وقع على عقد انضمام رسمي.

ويُعد موسم 2019/2018 الأفضل علي الإطلاق بالنسبة لأكرم عفيف، حيث سجل 26 هدفًا في 22 مباراة بمنافسات دوري نجوم QNB القطري.

زر الذهاب إلى الأعلى