قمة بين أسود الرافدين والخناجر على ستاد الجنوب بالوكرة في كأس العرب

تسلط الأضواء على استاد الجنوب بمدينة الوكرة حيث المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى بين البطل القياسي للمسابقة منتخب «العراق» وشقيقه منتخب وعمان، في صدام آسيوي خليجي خالص، سيحظى باهتمامات خاصة وواسعة.

ويتربع المنتخب العراقي على صدارة سجل أبطال كأس العرب بـ4 ألقاب حصدهم بشكل متتالي بنسخ 1964، و1966 اللتان أقيمتا بالنظام القديم (مجموعة واحدة)، بالإضافة إلى 1985، و1988.

وسيقود المدرب المونتينيجري زيليكو بتروفيتش العراق في بطولة كأس العرب فيفا 2021، بعد إستقالة الهولندي ديك أدفوكات، ويطمح لتحقيق نتائج طيبة بالبطولة، بعدما ضم 8 لاعبين جدد بجانب عناصر الخبرة، لإضفاء التوازن على المنتخب.

في المقابل، قد تكون بطولة كأس العرب بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مع منتخب عمان، بعد تراجع نتائج الخناجر في التصفيات النهائية لقارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال إيفانكوفيتش بأن عمان تحترم كل الخصوم، ولكنه يدخل كل مباراة بهدف تحقيق الانتصار، وأكد على وجود بعض التغيرات على التشكيلة الأساسية، لإعطاء بعض اللاعبين الجدد فرصة الظهور مع المنتخب في البطولة.

سيتولى الحكم الدولي الهندوراسي «هيكتور سعيد سورتو» إدارة مباراة العراق وعمان، وستنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش، 17:00 بتوقيت سلطنة عمان، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية وقطر.

ينقل كأس العرب FIFA قطر 2021، ستقام بداية من 30 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر المقبل، وتشهد تواجد 16 منتخبًا عربيًا، تم تقسيمها على 4 مجموعات، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

سلطنة عمان 1-1 العراق

ملعب استاد الجنوب (مدينة الوكرة – قطر)

كأس العرب فيفا قطر 2021 (المجموعة الأولى – الجولة الأولى)

انتهت

بث مباشر الشوط الثاني

Exit mobile version