رونق الافتتاح يُبهر العشاق.. نتيجة مباراة قطر والبحرين في كأس العرب فيفا 2021

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة قطر والبحرين في الجولة الأولى للمجموعة الأولى بكأس العرب فيفا 2021، والتى تضم «العراق، وعمان»، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 30-11-2021.

انفرد منتخب قطر بصدارة ترتيب المجموعة الأولى بعد فوزه على البحرين بنتيجة (1-0) سجله عبدالعزيز حاتم، في المباراة التي أُعتبرت افتتاحية لبطولة كأس العرب واستاد البيت الذي أصبح جاهزًا لمونديال 2022.

وطغا رونق وجمال حفل افتتاح كأس العرب في استاد البيت بمدينة الدوحة على احداث لقاء قطر والبحرين، والذي ركز على إبراز التماسك والترابط بين كل العرب عبر الموسيقى التراثية المميزة والحديثة من خلال قصة قصيرة كان بطلها الشخصية العربية القديمة «جحا».

في حين تعادلت العراق مع عمان ضمن الجولة الأولى للمجموعة ذاتها بهدفٍ لمثله في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على استاد الجنوب بمدينة الوكرة.

اعتمد مدرب قطر فيليكس سانشيز على التشكيلة التالية: سعد الشيب، بيدرو ميجيل، خوخي بوعلام، طارق سلمان، بسام الراوي، همام الأمين، عبد العزيز حاتم، محمد وعد البياتي، عاصم مادبو، أكرم عفيف، المعز علي.

بينما جاءت تشكيلة هيليو سوزا للبحرين كالآتي: سيد جعفر، سيد عيسى، أحمد بوغمار، وليد الحيام، سيد ضياع سعيد، جاسم الشيخ، محمد الحردان، كميل الأسود، محمد الرميحي، علي مدن، مهدي الحميدان.

تفوق نسبي للبحرين

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء من نصيب البحرين، فعند الدقيقة السادسة أهدر مهدي الحميدان فرصة هدف محقق بعدما قابل كرة عرضية من الجهة اليمنى برأسية مرت بجوار القائم.

وجاء الرد القطري في الدقيقة (18) بعدما تابع محمد وعد البياتي كرة عائدة من الحارس سيد جعفر داخل المنطقة بتسديدة قوية ولكن الأخير أبعدها ببراعة إلى الركنية بتصدٍ رائع.

وهدد المعز علي مرمى البحرين في الدقيقة (25) بعدما تلقى تمريرة على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء سددها في الزاوية القريبة، ولكن الحارس سيد جعفر تصدى لها قبل أن يبعدها الدفاع.

واقتربت قطر من زيارة الشباك البحرانية في محاولة جديدة عند الدقيقة (31)، حينما سدد عبد العزيز حاتم كرة يسارية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وحرم مدافع البحرين أكرم عفيف من فرصة هدف بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (41)، لتتحصل قطر على ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة من الجهة اليسرى سددها بسام الراوي فوق المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة تحصلت البحرين على ضربة حرة مباشرة، تولى سيد ضياع تنفيذها وأرسل تصويبة قوية كادت تسكن شباك سعد الشيب لولا انها انحرفت قليلًا عن القائم الأيسر في اللحظة الأخيرة.

تواصل التفوق البحريني مع بداية الشوط الثاني، وأنقذ خوخي بوعلام فرصة محققة من أمام مهاجم البحرين في الدقيقة (49)، قبل أن يتبعها محمد الحردان بتسديدة قوية في الدقيقة (51) مرت أعلى من العارضة.

قطر تستفيق

استفاقت قطر بعدها، وأضاع خوخي بوعلام فرصة سهلة في الدقيقة (57) بعد أن وصلته كرة عرضية من الجهة اليمنى على القائم البعيد في مواجهة المرمى من دون رقابة ضربها في الأرض برأسه لتعلو العارضة بقليل.

تواصل مسلسل إهدار الفرصة من قبل قطر بعدما قام أكرم عفيف بمجهود فردي رائع على الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية بالمقاس للمعز علي الذي سدد رأسية غريبة مرت بعيدة عن المرمى عند الدقيقة (64).

وفك عبدالعزيز حاتم شفرة شباك البحرين بوضع قطر في المقدمة بالهدف الأول عند الدقيقة (69)، حينما أرسل أكرم عفيف كرة عرضية بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى سبق فيها متوسط ميدان فريق الريان المدافع وضربها رأسية قوية في الشباك.

ورفض المعز علي مضاعفة النتيجة لصالح قطر في الدقيقة (80) بعدما أضاع إنفراد صريح بالمرمى من الجهة اليمنى بتسديده كرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس سيد جعفر.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة كاد المهاجم مهدي عبدالجبار يخطف هدف التعادل لمنتخب البحرين حين قابل كرة عرضية من الجهة اليسرى بتسديدة من الوضع طائرًا ولكن سعد الشيب تصدى لها باقتدار، لتنتصر قطر بنتيجة (1-0).

اقرأ ايضًا..

زر الذهاب إلى الأعلى