الحظ يُعاند أسود الرافدين..نتيجة مباراة العراق وعمان في كأس العرب FIFA قطر 2021

تعرف على نتيجة مباراة العراق وعمان في افتتاح مباريات كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي أقيمت بعد عصر اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

سقط منتخب العراق في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام منتخب عمان، رغم سيطرته وتحكمه خلال معظم فترات مباراته الأولى ببطولة كأس العرب، خاصةً في الشوط الأول وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني حتى طرد لاعب الوسط الدفاعي ياسر قاسم بالبطاقة الصفراء الثانية.

وعاند الحظ منتخب أسود الرافدين العراقي على مدار أحداث الشوط الأول من المباراة الافتتاحية في منافسات المجموعة الأولى ذات الطابع الخليجي، حيث تضم كذلك أصحاب الضيافة «قطر» ومنتخب الأحمر البحريني.

وأهدر منتخب العراق العديد من الفرص السهلة أمام مرمى منتخب سلطنة عمان، بدءًا من الدقيقة 9 عندما سدد «محمد قاسم» من خارج منطقة الجزاء لتمر كرته جوار القائم.

ورغم رد المدافع العماني «جمعة الحبسي» بتصويبة بعيدة المدى مرت جوار القائم الأيمن بياردة واحدة، إلا أنها كانت مُجرد فرصة واحدة أمام وابل من الفرص المتلاحقة لعناصر المنتخب العراقي الذين حظوا بتشجيع ومساندة كبيرة من الجماهير.

العارضة تتألق وتمنع العراق من هزيمة عمان

تصدت عارضة منتخب عمان (الزاوية 90) لتسديدة صاروخية من اللاعب «محمد قاسم» أطلقها في الدقيقة 20 من مسافة 32 ياردة بعد توغله من الجهة اليمنى.

ومن الجهة اليسرى، أطلق أحمد فرحان تسديدة أخرى صاروخية من حوالي 25 ياردة، لمسها حارس مرمى منتخب عمان أحمد الرواحي بأطراف أصابعه لتغير اتجاهها وترتطم في العارضة وتخرج إلى ركنية في الدقيقة 32.

وبعد 6 دقائق من فرصتي محمد قاسم وأحمد فرحان، أهدر مهاجم المنتخب العراقي «علاء عباس» فرصة هدف التقدم بتسديدة غير مُركزة من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه عرضية نموذجية من الجهة اليسرى في الدقيقة 38.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، عاد محمد قاسم ليُهدد مرمى عمان بتسديداته الصاروخية عندما تحصل على ركلة حرة مباشرة من مسافة 30 ياردة، إلا أن كرته مرت جوار القائم الأيسر لحارس المرمى بقليل.

هدف عكس سير اللعب

تعرض منتخب العراق – البطل القياسي لبطولة كأس العرب برصيد 4 تتويجات- لنقص عددي في الدقيقة 68 بعد تلقي لاعب الوسط الدفاعي «ياسر قاسم» للطرد إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية، ليتغير بعدها وجه اللقاء تمامًا.

واستغل منتخب عمان النقص العددي بمحاولة خلخلة دفاع العراق بالكرات البينية خلف المدافعين، لينجح في التقدم بهدف عكس سير اللعب في الدقيقة 76 إثر ركلة جزاء أُحتسبت لصالح الجناح الأيمن «أمجد الحارثي» بعد تعرضه لعرقلة صريحة وواضحة من المدافع حسن رائد.

نفذ ركلة الجزاء بشكل صحيح «صلاح اليحيائي» بتسديدة هادئة بالقدم اليمنى علي أقصى يسار الحارس فهد طالب الذي طار على الجهة اليمنى، ليعطي المنتخب العماني قبلة الحياة في هذه البطولة، ويرفع رصيده لـ 5 أهداف دولية.

وفي الدقيقة 82 ألغى حكم راية هدفًا ثانيًا لمنتخب عمان بداعي تسلل أمجد الحارثي بعد متابعة كرة سقطت من حارس مرمى العراق فهد طالب كان سددها البديل «خالد الهاجري» فور مشاركته كبديل.

لكن المنتخب العراقي رفض الاستسلام بقيادة مدربه الجديد القادم من الجبل الأسود «زيليكو بتروفيتش» والذي أجرى العديد من التغييرات المميزة في الدقائق العشر الأخيرة، ما ساعده على تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع.

حسن عبد الكريم جبار يسجل هدف تعادل العراق امام سلطنة عمان في كأس العرب FIFA قطر 2021
حسن عبد الكريم جبار يسجل هدف تعادل العراق امام سلطنة عمان في كأس العرب FIFA قطر 2021- صور Getty

وتحصل لاعب منتخب العراق «أحمد فاضل» على ركلة الجزاء بسبب تعرضه للجذب من القميص داخل منطقة الجزاء لحظة تلقيه تمريرة عرضية من ركنية في الدقيقة 94.

وراجع الحكم تقنية الفيديو المساعد «فار» للتأكد من الشد الذي تعرض له أحمد فاضل الذي شارك في الدقيقة 69 بدلاً من بشار رسن، ليطلق صافرته مشيرًا إلى علامة الجزاء.

وضاعت ركلة الجزاء في البداية بتصد رائع من الحارس أحمد الرواحي، لكن الحكم قرر إعادة ركلة الجزاء بسبب تحرك الحارس من على خط المرمى قبل تسديد مهاجم منتخب العراق «أيمن حسن».

وفي الإعادة، كُلف حسن عبد الكريم جبار بتسديد ركلة الجزاء ونجح في التسجيل منها ليعلن التعادل 1/1 في الدقيقة 98، ويطلق بعدها حكم اللقاء صافر النهاية.

بث مباشر مشاهدة مباراة عمان والعراق 30 نوفمبر 2021

زر الذهاب إلى الأعلى