الجولة الأولى..ما هو موعد مباراة مصر ولبنان في كأس العرب فيفا 2021 والقنوات الناقلة؟

تعرف على موعد مباراة مصر ولبنان في كأس العرب فيفا 2021 والقنوات الناقلة، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في المجموعة الرابعة والتى تضم ايضا (الجزائر والسودان).

يستهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021، بمواجهة منتخب لبنان على ستاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة وعينه على تحقيق انطلاقة قوية تحضيراً لبطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها في الكاميرون العام المقبل.

ويسعى مدرب الفراعنة البرتغالي “كارلوس كيروش” إلى اظهار التطور في أداء المنتخب المصري واستغلال مباريات البطولة في الإعداد إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وتواجد في قائمة منتخب مصر 35 لاعبًا وغاب عنها المحترفين في الدوريات الأوروبية، أمثال محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد النني لاعب آرسنال.

على الجانب الآخر يدخل رجال الأرز منتخب لبنان البطولة بدفعة معنوية كبيرة نظرًا للتحضير المبكر والدعم الموفر لهم من أجل الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة.

جدير بالذكر ان منتخب مصر قد شارك في بطولة كأس العرب 5 مرات، واستطاع ان يتوج باللقب مرة واحدة كانت عام 1992 على حساب السعودية بنتيجة 3-2، بينما تواجد المنتخب اللبناني 5 مرات وكان أفضل ما وصل إليه في البطولة نصف نهائي عام 1966 عندما خسر من سوريا صفر-1.

ما هو موعد مباراة مصر ولبنان؟

يحين موعد مباراة مصر ولبنان في الجولة الرابعة ببطولة كأس العرب فيفا 2021 يوم الاربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021، وتقام على ستاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

تنطلق صافرة بداية مباراة مصر ولبنان في تمام الساعة 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية، 13:00 بتوقيت جرينتش.

يمتلك الفراعنة تفوقا تاريخياً كبيراً على منافسه اللبناني حيث سبق أن تقابلا في 6 مناسبات، نجح المنتخب المصري في حسم 5 منها لصالحه مقابل تعادل واحد ولم يتعرض لأي خسارة.

ما هى القنوات الناقلة لمباراة مصر ولبنان؟

ينقل بث مباشر مباراة مصر ولبنان على قناة بي إن سبورت (1 – 2) بصوت المعلق الرياضي التونسي “روؤف خليف”، بالأضافة الى قناة بي إن سبورت كونكت.

تعود آخر مواجهة بين المنتخبان الى عام 2012 عندما ألتقيا ودياً، وفاز وقتها المنتخب المصري برباعية مقابل هدف، سجل للفراعنة كلا من أحمد سعيد أوكا وأحمد حسن مكي (ضرب جزاء) وأحمد تمساح وأحمد خيري، بينما سجل هدف لبنان الوحيد اللاعب “أحمد زريق” من ضربة جزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى