رالف رانجنيك مدرباً مؤقتاً لنادي مان يونايتد خلفاً للمقال سولشاير

توصل مانشستر يونايتد إلى اتفاق مع المدرب الألماني “رالف رانجيك،” ليكون مدربًا مؤقتًا للفريق حتى نهاية الموسم الجاري، بعد إقالة أولي جونار سولشاير يوم الأحد الماضي.

وتم إعفاء سولشاير من مهامه بعد هزيمة مذلة 4/1 خارج أرضه أمام واتفورد المتواضع، وظهر أن النادي يعتزم تحديد موعد قصير الأجل قبل تعيين مدرب دائم في نهاية الموسم.

رانجنيك – الذي أدار شالكه وهوفنهايم وآر بي لايبزيج في الدوري الألماني – من المقرر أن يترك منصبه كرئيس للرياضة والتنمية في لوكوموتيف موسكو لتولي هذا المنصب.

ووفقًا لصحيفة ذا اثليتيك البريطانية، سيوقع الرجل البالغ من العمر 63 عامًا عقدًا مدته ستة أشهر في أولد ترافورد قبل أن يعمل كمستشار للنادي لمدة عامين آخرين.

في حين أن مان يونايتد لديه تفاهم مع رانجنيك نفسه، فإن الاتفاق سيعتمد على إعفاء لوكوموتيف من عقده في العاصمة الروسية، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن تكون هذه مشكلة.

لن يكون رانجنيك على مقاعد البدلاء حيث يواجه الشياطين الحمر تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في ستامفورد بريدج يوم الأحد اذ ينتظر تصريح عمل في انجلترا.

وارتبط مان يونايتد ارتباطًا وثيقًا بتحرك غير متوقع في منتصف الموسم لمدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو هذا الأسبوع، ولم يفعل الأرجنتيني الكثير لإبعاد نفسه عن التكهنات.

ومع ذلك، يبدو أن الإدارة في مانشستر يونايتد قررت الانتظار حتى يقوموا بتعيين مدرب توتنهام السابق بعد نهاية فترته مع باريس سان جيرمان.

ووصل رانجنيك إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع شالكه في عام 2011، حيث خرج من قبل مان يونايتد، وأشرف على الصعود النيزكي لريد بول لايبزيج من الدرجة الرابعة في كرة القدم الألمانية إلى الدوري الألماني والمراتب العليا في كرة القدم الأوروبية كمدير لكرة القدم بين 2012 و 2019.

اقرأ ايضًا

زر الذهاب إلى الأعلى