أهدافكرة القدم الآسيوية

تاليسكا لديهم لا خوف عليهم.. فيديو اهداف النصر والاهلي في الدوري السعودي

شاهد فيديو اهداف مباراة النصر والاهلي في الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان»، ضمن مباريات اليوم الجمعة 26-11-2021.

اقتنص النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا فوزًا هامًا لفريق النصر من أمام مضيفه اهلي جدة بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن منافسات الجولة 13 بالدوري السعودي للمحترفين 2021/2022.

ودخل النصر المباراة بظروف صعبة، حيث لم يعرف طعم الانتصار منذ 4 جولات من ناحية، ومن ناحية أخرى قرر إنهاء علاقته بالنجم عبدالرزاق حمدالله، ولكن تاليسكا ضرب بكل ذلك عُرضَ الحائط.

وبادر اهلي جدة بالهجوم وكان قريب من افتتاح التسجيل عبر محمد المجحد بعد مرور 5 دقائق حينما استغل كرة طولية خلف دفاع النصر وحولها برأسه في اتجاه المرمى إلا أنها وجدت الحارس أمين بخاري الذي أبعدها بصعوبة.

وطالب لاعبو النصر حكم المباراة باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة، ولكنه طالب باستئناف اللعب كما حدث أمام مطالب اهلي جدة في الدقيقة (14) بعد كرة عرضية ثابتة من الجهة اليسرى.

وظهر النصر بفرصة خطيرة عند الدقيقة (34) حين أرسل سلطان الغنام كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى قابلها أندرسون تاليسكا برأسية مرت بمحاذاة المرمى.

وحرمت العارضة فريق اهلي جدة من افتتاح التسجيل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، حين ردت تصويبة صاروخية من علي الأسمري، لينتهي بالتعادل السلبي (0-0).

وبعد مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني نجح الراقي في تسجيل الهدف الأول عبر نجمه عمر السومة، ولكنه ألغي بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب وجود تسلل على المهاجم السوري.

تاليسكا لديهم لا خوف عليهم

انتفض النصر بعدها وخطف هدف التقدم في الدقيقة (53) تلاعب سلطان الغنام بمدافعي اهلي جدة على الجهة اليمنى وأرسل عرضية ارتقى لها تاليسكا فوق الجميع وضربها رأسية قوية داخل الشباك الاهلاوية.

واصل تاليسكا ابداعاته وكاد يسجل الهدف الثاني بضربة مقصية رائعة في الدقيقة (63)، ولكنها علت المرمى، قبل أن يظهر أيمن يحيى برأسية رائعة وجدت تألق غير عادي من الربيعي الذي حولها إلى الركنية بتصدٍ خرافي.

وأكد تاليسكا الانتصار لفارس نجد بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (76)، بعدما تلقى تمريرة من فينسنت أبو بكر من الجهة اليمنى، انطلق بها بسرعة ودخل منطقة الجزاء لسدد كرة بباطن القدم تهادت داخل الشباك.

وحاول الاهلي العودة في المباراة حينما قلص المدافع أليوسكي النتيجة بهدفٍ أول في الدقيقة (84)، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء باغتت الحارس ودخلت مرماه، ولكن النصر تمكن من الحفاظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد النصر إلى 17 نقطة ليتقدم للمركز السابع مؤقتًا بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين، فيما تجمد رصيد اهلي جدة عند 15 نقطة ويتراجع للمركز التاسع.

مقالات ذات صلة