أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

صدمة..إيطاليا في طريق البرتغال..نتيجة قرعة المحلق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022!

سُحبت مساء اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022، وأسفرت عن مواجهات غاية في الصعوبة للمنتخبين الايطالي والبرتغالي.

وفشلت كل من إيطاليا والبرتغال في حجز مقعد مؤهل مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم 2022 بسبب تعرضهما لنتيجة التعادل في الجولة الأخيرة من دور مجموعات التصفيات الأوروبية أمام آيرلندا الشمالية وصربيا – على الترتيب-.

ولن تكون مأمورية رفاق كريستيانو رونالدو بالسهلة في بداية مشوار الملحق، فقد وضعت القرعة منتخب البرتغال في مواجهة منتخب تركيا، على أن يواجه الفائز منهما الفائز من مباراة إيطاليا ومقدونيا الشمالية.

ووضعت منتخبات أوكرانيا واسكتلندا وويلز والنمسا في المسار الأول بملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بينما وضعت منتخبات روسيا وبولندا والسويد والتشيك في المسار الثاني.

ويُطبق في نسخة تصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا نظام جديد للملحق المؤهل إلى النهائيات، بمشاركة 10 منتخبات أصحاب المركز الثاني في المجموعات، إضافة إلى أفضل منتخبين في بطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2021/2020 لم يتأهلا إلى المونديال أو الملحق من خلال دور المجموعات.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تجنب مواجهة بين روسيا وأوكرانيا في دور المجموعات بسبب اعتبارات سياسية، ومن ثم في مباريات المحلق للسبب نفسه.

وحدد يويفا مواعيد مباريات الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 ليكون يومي 24 و29 من شهر مارس 2022 من مباراة واحدة.

نتيجة قرعة المحلق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022

المسار الأول A

ويلز ضد النمسا، الفائز يواجه الفائز من مباراة اسكتلندا ضد أوكرانيا

المسار الثاني B

روسيا ضد بولندا ، الفائز يواجه الفائز من مباراة السويد ضد التشيك

المسار الثالث C

البرتغال ضد تركيا ، الفائز يواجه الفائز من مباراة إيطاليا ضد مقدونيا الشمالية

وبهذه النتيجة الصادمة للقرعة، سيُحرم جمهور كرة القدم إما من تواجد بطل يورو 2020 “منتخب إيطاليا” أو من اسطورة البرتغال وأفضل هداف في كرة القدم الدولية “كريستيانو رونالدو”.

مقالات ذات صلة