ملامح دور الـ 16.. جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد الجولة 5

تعرف مع ميركاتو داي، على جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا، بعد إقامة مباريات الجولة 5 يومي الثلاثاء و الأربعاء الماضيين، حيث بدأت ملامح دور الـ 16 تتضح أكثر وأكثر.

نبدأ سردنا هذا، بالمجموعة الأولى، والتي شهدت فوز ثمين جدًا لنادي مانشستر سيتي بهدفين لهدف على حساب باريس سان جيرمان، ليضمن فريق بيب جوارديولا التأهل للدور الثاني كمتصدر للمجموعة، فيما حقق ريد بول لايبزيج فوزاً عريضاً بخماسية نظيفة على حساب كلوب بروج، في صراعهما على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي من المركز الثالث.

وفي المجموعة الثانية، نجح ليفربول في تحقيق الفوز الخامس في 5 مباريات على حساب بورتو البرتغالي، بعد تأهله سلفاً كمتصدر للمجموعة، بينما حقق ميلان أول فوز في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على حساب أتليتكو مدريد بهدف نظيف، ليشعل المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة لدور الـ 16.

وفي المجموعة الثالثة، ودع بوروسيا دورتموند الألماني بهدافه الخارق إيرلينج هالاند المنافسة من دور المجموعات، ليكتفي بحجز بطاقة الدوري الأوروبي، بعد الخسارة 1/3 امام سبورتينج لشبونة، الذي رافق أياكس أمستردام الهولندي متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة.

وفي المجموعة الرابعة، احترم المنطق وضمن ريال مدريد بطاقة التأهل للدور الثاني بعد الفوز بثلاثية نظيفة على حساب شيريف تيراسبول المتأهل للدوري الأوروبي، ورافقه إنتر ميلان الفائز على حساب شاختار دونيتسك بهدفين، لكن الصراع سيبقى بينهما على متصدر المجموعة لغاية الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة الخامسة، حقق بايرن ميونخ فوزاً صغيراً بهدفين لهدف على حساب دينامو كييف الأوكراني، لكنه ضمن به التأهل للدور الثاني كمتصدر للمجموعة و بالعلامة الكاملة، فيما اكتفى برشلونة بالتعادل السلبي امام ضيفه بنفيكا البرتغالي، ليبقى مصير البطاقة الثانية لغاية الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة السادسة، قاد كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد لتحقيق فوز مهم من ملعب فياريال بهدفين نظيفين، ليضمن الشياطين الحمر التأهل كمتصدر للمجموعة، بينما عاد أتلانتا بالتعادل 3/3 من ملعب يونج بويز، لينتظر مواجهة الفريق الاسباني في آخر جولة في بيرجامو، ليحسم بطاقة التأهل الثانية لدور الـ 16.

وفي المجموعة السابعة، و الأكثر توازنا بين جميع المجموعات، حقق ليل الفرنسي فوزاً ثميناً بهدف نظيف على حساب ريد بول سالزبورج النمساوي، بينما نجح اشبيلية في تجاوز فولفسبورج الالماني بهدفين نظيفين، ليبقى مصير المجموعة مفتوحاً على كل الاحتمالات، لغاية الجولة السادسة والأخيرة.

وفي المجموعة الثامنة، سحق حامل اللقب تشيلسي، ضيفه يوفنتوس برباعية نظيفة، لينتزع منه الصدارة، لكن شيئاً لم يحسم بعد، فيما حقق زينيت سانت بطرسبرج الروسي فوزاً صغيراً على حساب مالمو السويدي، لكنه كان كافياً لمنحه بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.

جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد الجولة 5

المجموعة الأولى

  1. مانشستر سيتي 12 نقطة من 5 مباريات
  2. باريس سان جيرمان 8 نقاط من 5 مباريات
  3. لايبزيج 4 نقاط من 5 مباريات
  4. كلوب بروج 4 نقاط من 5 مباريات

المجموعة الثانية

  1. ليفربول 15 نقطة من 5 مباريات
  2. بورتو 5 نقاط من 5 مباريات
  3. ميلان 4 نقاط من 5 مباريات
  4. أتليتكو مدريد 4 نقاط من 5 مباريات

المجموعة الثالثة

  1. أياكس أمستردام 15 نقطة من 5 مباريات
  2. سبورتينج لشبونة 9 نقاط من 5 مباريات
  3. بروسيا دورتموند 6 نقاط من 5 مباريات
  4. بيشكتاش التركي 0 نقطة من 5 مباريات

المجموعة الرابعة

  1. ريال مدريد 12 نقطة من 5 مباريات
  2. إنتر ميلان 10 نقاط من 5 مباريات
  3. شيريف تيراسبول 6 نقاط من 5 مباريات
  4. شاختار دونيتسك نقطة واحدة من 5 مباريات

المجموعة الخامسة

  1. بايرن ميونخ 15 نقطة من 5 مباريات
  2. برشلونة 7 نقاط من 5 مباريات
  3. بنفيكا البرتغالي 5 نقاط من 5 مباريات
  4. دينامو كييف نقطة واحدة من 5 مباريات

المجموعة السادسة

  1. مانشستر يونايتد 10 نقاط من 5 مباريات
  2. فياريال 7 نقاط من 5 مباريات
  3. أتلانتا 6 نقاط من 5 مباريات
  4. يونج بويز 4 نقاط من 5 مباريات

المجموعة السابعة

  1. ليل 8 نقاط من 5 مباريات
  2. سالزبورج 7 نقاط من 5 مباريات
  3. اشبيلية 6 نقاط من 5 مباريات
  4. فولفسبورج 5 نقاط من 5 مباريات

المجموعة الثامنة

  1. تشيلسي 12 نقطة من 5 مباريات
  2. يوفنتوس 12 نقطة من 5 مباريات
  3. زينيت 4 نقاط من 5 مباريات
  4. مالمو نقطة واحدة من 5 مباريات

اقرأ ايضًا

زر الذهاب إلى الأعلى