بفوز ريال مدريد على شيريف.. كارلو أنشيلوتي يقترب من الرقم القياسي لاسطورة مان يونايتد

اقترب المدير الفني الايطالي كارلو انشيلوتي، من الرقم القياسي لأكثر المدربين تحقيقاً للانتصارات في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ انطلاقها عام 1955 بنسختها القديمة والجديدة، والذي يمتلكه اسطورة مانشستر يونايتد التدريبية السير اليكس فيرجسون.

وحقق ريال مدريد فوزاً مريحاً بثلاثية نظيفة في مباراة يوم أمس الأربعاء على حساب شيريف تيراسبول المولدوفي برسم مباريات الجولة 5 من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وضمن النادي الملكي بهذا الفوز، التأهل لدور الـ 16 من البطولة التي يحمل رقمها القياسي كأكثر من حققها على الاطلاق برصيد 13 لقب، كما أن المباراة، حملت تحقيق مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي للفوز رقم 93 في المسابقة مع مختلف الاندية التي اشرف عليها.

و بات بطل دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات مع ميلان الإيطالي و ريال مدريد الاسباني، يبتعد بفارق 14 فوز فقط، خلف اسطورة مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون، صاحب الرقم القياسي كأكثر المدربين تحقيقًا للفوز عبر تاريخ البطولة الأوروبية الأغلى.

و يمتلك مدرب مانشستر يونايتد التاريخي 107 فوز في بطولة دوري أبطال أوروبا، متفوقاً على مدربين كبار من قبيل بيب جوارديولا، رافائيل بينيتيز، و جوزيه مورينيو، ارسين فينجر، يورجن كلوب و آخرين.

إليكم ‏المدربين الأكثر تحقيقاً للانتصارات عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا (1955-2021):

  1. الاسكتلندي أليكس فيرجسون 107 فوز
  2. الايطالي كارلو انشيلوتي 93 فوز
  3. الاسباني بيب جوارديولا 90 فوز
  4. الفرنسي ارسين فينجر 88 فوز
  5. البرتغالي جوزيه مورينهو 81 فوز
  6. الهولندي لويس فان خال 54 فوز
  7. الاسباني رافائيل بينتيز 53 فوز
  8. الالماني يورجن كلوب 47 فوز
  9. الالماني اوتمار هيتسفيلد 47 فوز
  10. الارجنتيني دييجو سيميوني 43 فوز
  11. الاسباني ميجيل مونوز 41 فوز

اقرأ ايضًا

زر الذهاب إلى الأعلى