قذيفة ألكانتارا وهدف صلاح.. نتيجة مباراة ليفربول وبورتو في دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق كرة القدم الاوروبية نتيجة مباراة ليفربول وبورتو مساء اليوم الاربعاء 24 نوفمبر، عندما يلتقيان على ملعب آنفيلد روود بمدينة ليفربول الإنجليزية، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2021.

حسم ليفربول مباراته أمام بورتو خلال الشوط الثاني من المباراة بفضل ثنائية سجلها تياجو ألكانتارا ومحمد صلاح في الدقيقتين 53 و70.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وغلبت السيطرة لصالح ليفربول رغم مشاركة عدد ليس بالقليل من لاعبي دكة البدلاء، وحاجة بورتو للفوز من أجل مواصلة منافسة أتلتيكو مدريد على المركز الثاني في جدول المجموعة الثانية.

وألغى حكم المباراة الألماني فيليكس زوير هدفًا لصالح ليفربول في الدقيقة 37 سجله السنغالي ساديو ماني بسبب التسلل.

وبدأ ليفربول مباراة اليوم بتشكيلة معظمها من اللاعبين البدلاء بعدما ضمن الفريق الترشح إلى ثمن النهائي منذ الجولة الماضية.

وتواجد أليسون بيكر في حراسة مرمى ليفربول اليوم، وتسيميكاس وماتيب وكوناتي ونيكو ويليامز في خط الدفاع، وتشامبرلين وتياجو ألكانتارا ومورتون في خط الوسط، والثلاثي ساديو ماني ومينامينو ومحمد صلاح في خط الهجوم.

ولعب بورتو بقيادة مدربه البرتغالي سيرجيو كونسيساو بخطة لعب 4-4-2 مكونة من «ديوجو كوستا وسانوسي ومبيمبا وبيبي كليبر وجواو ماريو وأوتافيو وأوريبي وسيرجيو أوليفيرا ولويس دياز وإفانيلسون ومهدي طاريمي”.

تياجو ألكانتارا يفض الاشتباك

تمكن لاعب الوسط الدولي الاسباني السابق «تياجو ألكانتارا» من افتتاح نتيجة المباراة في الدقيقة 53، بعد 8 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني.

واستقبل تياجو ألكانتارا كرة حائرة على حافة منطقة جزاء بورتو بتسديدة قوية بالقدم اليمنى ذهبت على أقصى يسار حارس المرمى الذي طار عليها دون جدوى.

وقرر المدير الفني لليفربول يورجن كلوب سحب تسيميكاس وألكانتارا في الدقيقة 63 لإشراك آندرو روبرتسون وجوردان هندرسون لتتواصل سيطرة الريدز على اللقاء.

ونجح ليفربول في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 70 بواسطة النجم المصري «محمد صلاح» بعد تلقيه تمريرة من هندرسون.

انطلقت مباراة ليفربول وبورتو في دوري ابطال اوروبا عند الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية، ونقلت في بث مباشر عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية 3 بصوت المعلق الرياضي سوار الذهب.

بهذه النتيجة يتصدر ليفربول المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة 15 نقطة من 5 مباريات، ليؤكد من جديد جدارته في التصدر والتأهل المُبكر إلى ثمن النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى