أهدافكرة القدم الأوروبية

اهداف مباراة بايرن ميونيخ ودينامو كييف..هدف عالمي لـ ليفاندوفسكي

شاهد فيديو اهداف مباراة بايرن ميونيخ ودينامو كييف في الجولة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021.

تغلب بايرن ميونيخ، الذي لعب بدون ستة من لاعبيه بسبب كوفيد 19، على مضيفه دينامو كييف 2-1 ليضمن صدارة المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا 2021/2022 قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.

وتقدم بطل ألمانيا بهدفين في الشوط الأول عن طريق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الذي هز الشباك بتسديدة خلفية رائعة في الدقيقة 14، وكينجسلي كومان قبل ثلاث دقائق على الاستراحة وسط هطول غزير للثلوج.

وهذا الهدف هو التاسع لليفاندوفسكي، المرشح لنيل الكرة الذهبية، في تسع مباريات في دوري الأبطال.

وعزز كومان التقدم لبايرن، بعدما استلم تمريرة من الفرنسي كورانتان توليسو، وسدد كرة قوية من داخل المنطقة في سقف المرمى (42).

وحاول دينامو كييف العودة الى أجواء المباراة بانتفاضة أثمرت هدفاً واحداً وأولاً في البطولة، في الدقيقة 70 بتسديدة استغل بها غارماش التذبذب الدفاعي، غير أنه لم يكن كافياً، رغم أن فرصة التعادل سنحت مرتين من خطأين للحارس العملاق مانويل نوير.

وتصدى حارس بايرن مانويل نوير لمحاولة خطيرة من الفريق الأوكراني في الدقيقة 75 ثم سدد دينامو في القائم في الوقت المحتسب بدل الضائع مع بحثه عن تسجيل التعادل في نهاية قوية للمباراة.

ويتصدر الفريق البافاري، الذي كان يتوق للتعافي سريعا بعد هزيمته المفاجئة 2-1 أمام أوجسبورج في الدوري الألماني يوم الجمعة، المجموعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات في خمس مباريات.

ويحتل برشلونة، الذي يواجه بنفيكا لاحقا، المركز الثاني ولديه ست نقاط ويأتي الفريق البرتغالي ثالثا بأربع نقاط، ويتذيل دينامو الترتيب بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة