محمود الخطيب: شقيقي كان أفضل مني بشهادة المشير أبو غزالة!

اعترف رئيس نادي الاهلي المصري «محمود الخطيب» بأن شقيقه الأكبر «وحيد» كان أفضل منه على المستويين الفني والمهاري، وهو نفس الرأي الذي أخبره به المشير الراحل «محمد عبد الحليم أبو غزالة» عندما قابله ذات مرة.

وفضل وحيد الخطيب عدم احتراف كرة القدم وممارستها كهواية أثناء فترة عمله في الجيش بعد تخرجه من المدرسة الحربية خلال فترة الستينيات وتحوله إلى سلاح القوات الجوية.

وقال الخطيب خلال استضافة تلفزيونية على قناة أون تايم سبورتس مساء أمس الثلاثاء «لدي شقيقان هما خالد ووحيد كانا أصحاب مهارات عالية في كرة القدم، لكن وحيد كان الأكثر مهارة بيننا، وهذا ما اكتشفه بنفسه المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة أثناء فترة إشرافه على وحيد في القوات الجوية الحربية».

وأوضح خلال حديثه مع أحمد شوبير في برنامج ملعب أون «عندما قابلت المشير أبو غزالة أخبرني بأنه تابع وحيد وهو يلعب في مباراة خماسي أثناء عمله في القوات الجوية، وقال لي بأن وحيد موهوب أكثر مني ويلعب بطريقة أفضل، فقلت له: نعم هذا صحيح، لكن تلبية واجب الجيش كان سببًا في ابتعاده عن الكرة، أنتم أخذتموه من اللعبة».

وسبق لـ وحيد الخطيب الظهور عبر قناة صدى البلد في تقرير عن احتفال محمود الخطيب بعيد ميلاده نهاية أكتوبر 2019.

وتحدث وحيد عن ولع شقيقه بالرقم 10 وسر تمسكه به مع الاهلي والمنتخب المصري الأول، قائلاً «رقم 10 هو تميمة محمود الدائمة، فقد كان الابن العاشر في العائلة، ومنزلنا كان يحمل الرقم 10، كما أن أول لوحة معدنية لأول سيارة له كانت تحمل رقم 101010».

ويستعد محمود الخطيب لخوض الانتخابات الرئاسية للنادي الاهلي نهاية هذا الأسبوع من أجل ولاية جديدة ستستمر حتى عام 2025.

وكان الاهلي قد تُوج بلقبين في دوري أبطال أفريقيا عامي 2020 و2021، كما ترشح إلى نهائي البطولة الذي خسره أمام الترجي الرياضي التونسي عام 2018 في السنة الأولى للخطيب على كرسي الرئاسة عقب خلافته للمهندس محمود طاهر الذي تأهل معه الاهلي مرة واحدة فقط لنهائي الأبطال عام 2017 قبل أن يخسر الفريق أمام الوداد البيضاوي المغربي.

اقرأ أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى