كرة القدم الآسيوية

فوز سهل على بوهانج ستيلرز يُتوج الهلال بطلاً لدوري ابطال اسيا 2021

تعرف على نتيجة مباراة الهلال وبوهانج في نهائي دوري ابطال اسيا 2021، التي أقيمت على ملعب الملك فهد في مدينة الرياض السعودية يوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021.

تزعم الهلال القارة الصفراء برصيد 4 تتويجات بدوري ابطال اسيا بعد فوزه السهل على فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، ليعود للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات مطلع عام 2021.

تقدم الهلال في الدقيقة الأولى من المباراة بفضل تصويبة صاروخية للظهير الأيسر الدولي السعودي «ناصر الدوسري» أطلقها من حوالي 30 ياردة لتعانق المقص الأيمن لحارس مرمى بوهانج.

الزعيم الأزرق العالمي – حامل لقب البطولة عام 2019 – حافظ على تقدمه بهذا الهدف حتى نهاية الشوط الأول، وسعى مدربه البرتغالي الشهير «ليوناردو جارديم» على تسجيل هدف تأكيد الفوز خلال الشوط الثاني.

وتمكن المهاجم المالي القادم من بورتو في الميركاتو الصيفي الماضي «موسى ماريجا» من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 63 بتصويبة ذكية من داخل منطقة الجزاء بعدما وضعته تمريرة بينية من «بافيتيمبي جوميز» وجهًا لوجه مع حارس المرمى.

وأضاع هجوم الهلال العديد من الفرص السهلة خلال الدقائق الـ 15 الأخيرة من اللقاء، لعل أبرزها لبافيتيمبي جوميز في الدقيقة 81 حين تسلم تمريرة من موسى ماريجا الذي عمل كثيرًا على رد الدين لجوميز.

جدير بالذكر تتويج الهلال بلقب دوري ابطال اسيا للمرة الأولى في تاريخه عام 1992 حين هزم نادي استقلال طهران الإيراني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي، واستطاع الفريق الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية عام 2000 على حساب نادي جوبيلو ايواتا الياباني، وفي 2019 هزم أوراوا ريدز الياباني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وانطلقت مباراة الهلال السعودي وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي على ملعب الملك فهد الدولي في تمام الساعة 17:00 بتوقيت جرينيتش، 19:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية، 18:00 بتوقيت مصر.

وتولى فهد العتيبي مهمة التعليق على مباراة الهلال وبوهانغ ستيلرز على القناة الصوتية الأولى لمجموعة قنوات شركة الرياضة السعودية SSC7، كما تم تعيين عيسى الحربين كمعلق على القناة الصوتية الثانية لنفس الشبكة، وستقوم القناة الرابعة الرياضية العراقية المفتوحة على النايل سات بنقل أحداث المباراة.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغيير نظام نهائي البطولة ليكون من مباراة واحدة بسبب جائحة فيروس كورونا عام 2020، قبل أن يعتمد القرار بشكل نهائي ليستمر في نسخة 2021.

جدير بالذكر ترشح الهلال إلى نهائي دوري ابطال اسيا بعد فوزه على مواطنه «النصر» في الدور نصف النهائي، والشيء نفسه فعله فريق بوهانج ستيلرز عندما أطاح بمواطنه أولسان هيونداي.

مقالات ذات صلة