تقارير صحفيةكرة القدم الأوروبية

بوكيتينو يعترف بضرورة تحقيق دوري أبطال أوروبا لتجنب الفشل مع باريس

اعترف المدير الفني الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بأنه سيعتبر فاشلاً إذا لم يفز بلقب دوري أبطال أوروبا أثناء وجوده في باريس سان جيرمان الفرنسي.

لقد مر عام كامل منذ أن تولى بوكيتينو المسؤولية بدلاً من توماس توخيل في باريس سان جيرمان، ولم يكن نصف موسمه الأول في النادي على ما يرام، حيث خرج من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي، وفقد لقب الدوري لصالح ليل.

وقال المدرب الأرجنتيني بخصوص طموحات الادارة القطرية للنادي الباريسي: “الشعور يدور حول الفوز بدوري الأبطال، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فستشعر أنك قد فشلت. بالتأكيد. الناس يترجمون هذا الشعور”.

وأضاف: “الأمر كله يتعلق بالفوز. الأمر مختلف تمامًا عن مشروع آخر. عندما قبلت الوظيفة، كنت أعلم أنه إذا لعبت جيدًا ولم تفز، فلا يوجد شيء تفعله”.

ويعتبر مفتاح النجاح المحتمل لباريس سان جيرمان هو الحصول على افضل ما لدى الثلاثي المخيف في المقدمة – ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي – وبغض النظر عن بعض العروض الرائعة، فإن ذلك لم يحدث حتى الآن.

واستمر بوكيتينو في تقديم بعض الأسباب وراء ذلك، وقال “كل واحد من الثلاثة يمكن أن يكون ملك في أي ناد في العالم، لكن لدينا ثلاثة ملوك في نفس النادي، ثلاثة لديهم احتياجات مختلفة ويحتاجون إلى أشياء مختلفة من الفريق.”

بوكيتينو: من الصعب جدا الجمع بين ميسي، نيمار و مبابي

واعترف ماوريسيو بوكيتينو بصعوبة الحصول على افضل مستويات الثلاثي الهجومي، وأوضح “يحتاج مبابي إلى مساحة للركض وإيقاع عالي في الفترة الانتقالية. يحتاج نيمار إلى الاستحواذ على الكرة والحصول على الكرة، وأحيانًا هو يحتاج إلى قيادة الكرة، وربما يحتاج ميسي إلى إيقاع آخر في المباراة، فليس من السهل تجميع كل شيء معًا.”

وتابع “نحن نعمل على إيجاد الطريقة الصحيحة للعب التي يشعر فيها مبابي بالراحة، ويشعر نيمار وميسي بالراحة، ثم يدرك باقي الفريق أننا في بعض الأحيان نحتاج إلى زيادة إيقاع اللعب وأحيانًا يمكننا اللعب على المساحات، وأحيانًا بحاجة إلى اللعب بشكل أفقي أكثر والبناء في الاستحواذ البطيء.”

وختم قائلًا “إنها ليست مهمة سهلة ولكنها تحد مذهل نتمتع به، وقت جميل لإمكانية العمل مع هؤلاء اللاعبين الرائعين.”

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة