أخبار كأس العالمأهدافكرة القدم الإفريقية

شاهد اهداف الكاميرون وكوت دي فوار في تصفيات كأس العالم «ايكامبي يُسعد الأسود»

شاهد فيديو اهداف الكاميرون وكوت دي فوار بالجولة السادسة والأخيرة في إياب المرحلة الثانية بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، ضمن أهم مباريات اليوم الثلاثاء 16-11-2021.

انتزعت الكاميرون بطاقة التأهل إلى الدور النهائي بتصفيات كأس العالم 2022 على حساب ضيفتها كوت دي فوار بالفوز عليها بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب جابوما بمدينة دوالا.

وأحرز هدف التأهل لصالح الكاميرون أمام كوت دي فوار اليوم، لاعب فياريال المعار إلى ليون الفرنسي كارل توكو ايكامبي عند الدقيقة (21) من زمن الشوط الأول.

وبهذا الانتصار رفع منتخب الكاميرون رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة على حساب كوت دي فوار الذي تجمد رصيده عند 13 نقطة ليتبخر حلم التأهل إلى مونديال قطر 2022، بينما حصدت موزمبيق 4 نقاط، ومالاوي 3 نقاط.

وخاضت الكاميرون اللقاء بهذه التشكيلة: آندري أونانا، نوهو تولو، مايكل نغادو نغادجوي، جيروم أونجويني، كولينز فاي، صامويل جويت، آندري أنجويسا، مارتين هونجولو، مومي نغامالو، فينسنت أبو بكر، توكو إيكامبي.

بينما جاءت تشكيلة كوت دي فوار كالآتي: سيلفيان جوبوهو، أوديلون كونسو، إيريك بايلي، ويلي بولي، سيرج أورييه، فرانك كيسيه، جيان ميتشيل سيري دي، ماكسويل كورنيت، جيان كواسي، سيباستيان هالر، ماكس جراديل.

وسيطر الحذر على اداء المنتخبين، إذ فضل منتخب كوت دي فوار الاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة وانه كان كيفيه التعادل لخطف بطاقة التأهل، في المقابل كانت الكاميرون تخشى قبول هدف يعقد مهمتها.

وعلى حين غرّة اقتحمت الكاميرون منطقة جزاء كوت دي فوار من الجهة اليمنى في الدقيقة (21) عن طريق مارتين هونجولو ومرر كرة إلى توكو ايكامبي الذي هيأها لنفسه وأطلق تصويبة قوية من زاوية صعبة استقرت في سقف شباك جوبوهو.

وتراجع بعدها المنتخب الكاميروني إلى مناطقه الدفاعية وأبطأ الريتم لتمر الدقائق المتبقية في المباراة على كوت دي فوار كثوانٍ معدودة ليجدون أنفسهم خارج مونديال قطر 2022 بإعلان الحكم صافرة النهاية بفوز الأسود بهدفٍ دون رد.

شاهد اهداف الكاميرون وكوت دي فوار في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة