أخبار كأس العالمأهدافكرة القدم الإفريقية

فيديو اهداف مباراة مصر وانجولا بتصفيات كأس العالم 2022..أكرم يُصحح الخطأ بقذيفة

شاهد فيديو اهداف مباراة اليوم الجمعة 12 نوفمبر بين مصر وانجولا التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الخامسة في مرحلة الإياب من المجموعة السادسة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

قاد هداف ليفربول «محمد صلاح» المنتخب المصري للعودة بنقطة بشق الأنفس من العاصمة الأنجولية لواندا، بصناعته هدفين سجلهما محمد النني وأكرم توفيق.

ودفع المدير الفني لمنتخب مصر «كارلوس كيروش» ثمن استبعاد لاعب وسط الزمالك «طارق حامد» من تشكيلة الفريق، لتتلقى شباك الفريق هدفين في أول 30 دقيقة.

وتلقت شباك منتخب مصر هدفًا مُبكرًا في الدقيقة 25 من الشوط الأول أحرزه لاعب نادي فالنسيا الإسباني «هيلدار كوشتا» بتصويبة قوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد تشتيت خاطيء من أحمد حجازي.

وأضاف مهاجم نادي سبيتسيا الإيطالي «مبالا نزولا» الهدف الثاني لمنتخب انجولا في الدقيقة 35 إثر ركلة جزاء اُحتسبت ضد مدافع النادي الاهلي أكرم توفيق في الدقيقة 33.

وحضر عدد كبير من جمهور منتخب انجولا في مدرجات ملعب 11 نوفمبر بمدينة لواندا لمساندة بلادهم رغم انتهاء تخبر آمالهم في الترشح إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الأفريقية.

واستطاع المنتخب المصري العودة إلى أجواء المباراة بفضل هدف جميل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول (د45)، سجله لاعب وسط آرسنال محمد النني بتسديدة مُركزة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة بوجه القدم من نجم ليفربول محمد صلاح، لينتهي الشوط بنتيجة 1/2.

مع بداية الشوط الثاني، صحح ظهير الأهلي «أكرم توفيق» الخطأ الذي اقترفه في الشوط الأول، وتمكن من إدراك هدف التعديل 2/2 للمنتخب المصري هدف التعديل في الدقيقة 58.

وتسلم أكرم توفيق تمريرة بوجه القدم من محمد صلاح على حافة منطقة الجزاء، مهدها لنفسه ثم صوب بكل ما لديه من قوة لتغير الكرة اتجاهها في جسد أحد مدافعي أنجولا وتعانق الزاوية اليمنى لحارس المرمى.

مصر تتأهل إلى المرحلة النهائية رغم عودة الجابون

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا بقيادة المدرب البرتغالي “كارلوس كيروش”، بعدما رفع رصيده لـ 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه «الجابون» والذي استطاع تفجير مفاجأة كبيرة في وقت سابق من مباريات اليوم بهزيمة منتخب ليبيا الذي تقهقر إلى المركز الثالث.

ويتذيل منتخب انجولا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، حصدهم من تعادله مع مصر اليوم، وفوز وحيد كان امام الجابون بالجولة الثالثة، وتعرض لثلاث هزائم خلال مشاركته بالتصفيات.

مقالات ذات صلة