كرة القدم الأوروبيةمباريات السبت الكروي

فوز صعب لريال مدريد على رايو فاليكانو يعيده لصدارة الدوري الاسباني

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ريال مدريد ورايو فاليكانو في الجولة 13 ببطولة ريال مدريد إلى صدارة الدوري الاسباني بعدما فاز اليوم على جاره رايو فاليكانو بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 13.

واحرز ثنائية ريال مدريد اليوم، الألماني توني كروس في الدقيقة (14)، والفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة (38)، بينما سجل الكولومبي راداميل فالكاو هدف رايو فاييكانو الوحيد في الدقيقة (76).

وبهذا الانتصار، ارتقى ريال مدريد للصدارة وفي رصيده 27 نقطة، وبفارق نقطتين عن الثاني ريال سوسيداد، في المقابل تجمد رصيد رايو فاييكانو عند 20 نقطة في المركز السادس.

ودخل ريال مدريد المباراة بالتشكيلة التالية: تيبو كورتوا، داني كارفخال، دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، فيرلاند ميندي، كارلوس كاسيميرو، توني كروس، إدواردو كامافينجا، فينيسيوس جونيور، كريم بنزيمة، ماركو أسينسيو.

وفاجأ رايو فاييكانو أصحاب الأرض بضغط مبكر وصنع الفرصة الأولى في الدقيقة الأولى، حينما لعبت الكرة من خلف الخط الدفاعي للريال لتصل إلى ألفارو جارسيا الذي صوب كرة علت مرمى تيبو كورتوا.

واستحوذ ريال مدريد على الكرة بعد ذلك، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما مهد كريم بنزيمة كرة لفينيسيوس جونيور الذي سددها داخل الشباك، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على البرازيلي.

ومن هجمة مباغتة نجح ريال مدريد في خطف هدف التقدم الأول في الدقيقة (15)، حين استغل فينيسيوس جونيور سرعته في خطف الكرة من أمام المدافع من بعد منتصف الملعب ومررها إلى أسينسيو على اليمين الذي أرسل تمريرة متقنة نحو كروس ليسددها دون تردد من اللمسة الأولى لتعانق الشباك.

واصل النادي الملكي ضغطه على دفاعات رايو فاليكانو وصنع العديد من الفرص قبل أن يدرك كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة (38)، بعدما قابل عرضية دافيد ألابا الرائعة على القائم البعيد بتسديدة سهلة داخل المرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط فوت بنزيمة فرصة تسجيل الثنائية والثالث للريال بعد أن سدد فينيسيوس جونيور كرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من يد الحارس أمام المهاجم الفرنسي ليضعها بغرابة شديدة أعلي من المرمى.

وأحكم ريال مدريد قبضته على بداية الشوط الثاني، وكاد فينيسيوس يضاعف الغلة حينما تلاعب بمدافعي رايو فاييكانو في الدقيقة (50)، وسدد كرة أرضية مرت من الحارس، ولكن المدافع أبعدها قبل أن تسكن الشباك.

وأهدر ماركو أسينسيو فرصة جديدة في الدقيقة (54)، بعدما حاول تسديد الكرة من فوق حارس المرمى الذي تألق في صدها ليحرم الملكي من تأمين النتيجة.

تواصلت العروض الفنية من ريال مدريد، وهذه المرة في الدقيقة (61) بين فينيسيوس وفيرلاند ميندي الذي هيأ كرة بالكعب إلى بنزيمة ليسددها بباطن القدم ولكن علت المرمى بقليل.

وهبط اداء ريال مدريد بشكل مبالغ من بعد الدقيقة (70)، وهو ما استغله الضيوف، وكاد البرتغالي تياجو بيبي قريب من افتتاح التسجيل في الدقيقة (74)، لولا تدخل العارضة التي ردت تسديدته الرائعة من داخل المنطقة بعد انطلاقة مدوية.

واثمرت محاولات فاييكانو عن الهدف الأول في الدقيقة (77)، عبر البديل المخضرم رادميل فالكاو الذي قابل كرة عرضية جاءت من الجهة اليسرى برأسية لمست ألابا وتهادت إلى داخل شباك كورتوا.

وأنقذ توني كروس ريال مدريد من هدف التعادل في الوقت الضائع بعد كرة حائرة سددها جارسيا باتجاه المرمى، ولكن الألماني أبعدها من على الخط النهائي، لينتهي اللقاء بفوز الملكي على جاره بهدفين مقابل هدف واحد.

مقالات ذات صلة