الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة يوفنتوس وفيورنتينا في الدوري الايطالي «اليوفي يخطف ويفر من جديد»

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة يوفنتوس وفيورنتينا في منافسات الجولة 12 ببطولة الدوري الايطالي «السيري آ»، ضمن مباريات اليوم السبت 6-11-2021.

اقتنص يوفنتوس 3 نقاط ثمينة للغاية بعد فوزه اليوم على ضيفه فيورنتينا بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة 12 بالدوري الايطالي 2021/2022.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح يوفنتوس أمام فيورنتينا اليوم، النجم الدولي الكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع (90+1).

ولم يقدم يوفنتوس الاداء المنتظر حتى الآن تحت قيادة ماسيمليانو أليجري، ولكن تحقيق الفوز اليوم، مع فترة التوقف الدولي المقبلة سيعطيان المدرب صاحب الـ54 عامًا الفرصة لتعديل الأمور.

وبهذا الفوز، ارتقى يوفنتوس للمركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 18 نقطة، ويعادل نقاط فيورنتينا الذي تجمد رصيده 18 نقطة بالمركز السابع.

ودخل يوفنتوس اللقاء بالتشكيلة التالية: ماتيا بيرين، دانيلو، دانيلي روجاني، ماتياس دي ليخت، أليكس ساندرو، ويستون ماكيني، مانويل لوكاتيلي، ادريان رابيو، فيديريكو كييزا، باولو ديبالا، ألفارو موراتا.

بينما جاءت تشكيلة فيورنتينا الاساسية كالآتي: بيترو تيراتشيانو، الفارو اودريوزولا، لوكا كوارتا، كريستيان بيراغي، جياكومو بونافنتورا، لوكاس توريرا، جايتانو كاستروفيلي، خوسيه كاييخون، دوشان فلاهوفيتش، ريكاردو سابونارا.

وكانت المحاولة الأولى في اللقاء من نصيب الفيولا في الدقيقة السادسة، حين ارسل سابونارا كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها بونافنتورا داخل المنطقة برأسية تصدى لها بيرين بسهولة.

وأضاع موراتا هدف التقدم الأول لفريق يوفنتوس في الدقيقة العاشرة، بعد أن انفرد بالمرمى من الجهة اليسرى ومر من الحارس قبل أن يعود ويمررها إلى ديبالا الذي سدد كرة بعيدة خرجت إلى ضربة مرمى.

وتقدم فيورنتينا للهجوم من جديد، وكاد سابونارا يخطف الهدف الأول في الدقيقة (32)، حينما قابل عرضية اودريوزولا بتسديدة على الطائر، ولكنها مرت أعلى من المرمى.

وهدد كاييخون مرمى اليوفي في مناسبتين متتاليتين، الأولى في الدقيقة (35) بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم، والثانية في الدقيقة (38) بعد عرضية مباغتة تمكن بيرين من إبعادها بصعوبة قبل أن تصل على رأس بونافنتورا.

وفي الشوط الثاني، أرسل أدريان رابيو تهديد اليوفي الأول في الدقيقة (54)، بتصويبة سريعة من خارج منطقة الجزاء غيرت مسارها بعد أن لامست المدافع لتذهب في الشباك الخارجية، وتخرج إلى الركنية.

وتعرض فيورنتينا لصدمة قوية بتعرض مدافعه الصربي ميلينكوفيتش للطرد في الدقيقة (73)، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجهه، بعد عرقلة فيديريكو كييزا.

وضغط يوفنتوس بقوة على دفاعات الفيولا لخطف هدف التقدم الأول، وكاد كييزا يفعلها بتصويبة صاروخية لولا العارضة، التي نابت عن الحارس بيترو تيراتشيانو، قبل أن يلغي الحكم هدفًا لليوفي بداعي التسلل على موراتا.

وتألق تيراتشيانو من أمام كييزا وتصدى لتسديدته ببراعة بعد تمريرة من البديل كوادرادو، ولكنه فشل في التعامل مع تصويبة الكولومبي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، لتسكن الكرة شباكه من زاوية صعبة وينتهي اللقاء بفوز السيدة العجوز على الفيولا بهدفٍ دون رد.

مقالات ذات صلة