أسئلة شائعة

من هو المعلق الفلسطيني “هشام معمر” هازم بلال علام من أول مباراة؟

ظهر المعلق الرياضي الفلسطيني «هشام معمر» لأول مرة في مباريات الدوري المصري الممتاز يوم الخميس الموافق 4 نوفمبر 2021، عندما كُلف بالتعليق على مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري ضمن الجولة الثالثة من موسم 2022/2021.

واستطاع هشام معمر اثبات نفسه أمام جمهور كرة القدم المصرية الذين فضلوا مُتابعة مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري بصوته على القناة الصوتية الثانية لقناة أون تايم سبورتس بدلاً من المعلق المصري بلال أحمد علام.

وقدم هشام معمر لمحات فنية مميزة وأظهر إمكانيات صوتية جيدة أثناء تعليقه على مباراة بيراميدز والاتحاد ليحظى بتشجيع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من المنتظر الاعتماد على هشام معمر في إحدى مباريات الجولتين الأولى والثانية من الدوري المصري، إلا أن وفاة والدته الأسبوع الماضي أدى إلى تأجيل ظهوره الرسمي الأول على قناة أون تايم سبورتس.

وقال هشام معمر بعض الكلمات العاطفية المؤثرة في مقدمة تعليقه على مباراة بيراميدز والاتحاد “بسم الله أكتبُ النجاح لقصتي، لأنشدَ طموحي بهمتي، فاليومُ ليس فرحتي، بل فرحتي وفرحة أهلي وعزوتي، رغم الألم بفراق والدتي، لكن نامي في سلام يا عزيزتي ولا تقلقي، اليومُ يبدأ طريق المجد لإبنكي، وهذا أولاً واخيراً بفضل دعواتكي، فرحمة الله عليكي يا أمي يا حبيبتي”.

من هو هشام معمر الذي هزم بلال علام؟

هشام معمر، هو معلق رياضي فلسطيني، يبلغ من العمر 23 عامًا، بدأ مشواره في عالم التعليق من خلال برنامج أنت المعلق عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس المصرية خلال شهر يوليو 2021، ليحصل على عقد رسمي من القناة، ويعلق لأول مرة على لقاء بيراميدز والاتحاد السكندري، ويهزم بلال علام الذي علق على نفس المباراة بالقناة الصوتية الأولى.

استهل هشام معمر مسيرته كمعلق رياضي في سن مُبكرة للغاية، حين انتزع لقب أصغر معلق رياضي في فلسطين، وشبهه البعض بالمعلق الاماراتي فارس عوض، قبل أن يتم عامه الـ 15 إثر فوزه بمسابقة وتر للمواهب عام 2012، ليدرس بعدها الإعلام والاتصال الجماهيري في مدينة غزة الفلسطينية حتى انتقل إلى مصر.

عبد الله السعيد في مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري
عبد الله السعيد في مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري

واكتشف الشقيق الأكبر لهشام معمر موهبة أخيه عندما كان يعلق على مباريات البلاي ستيشن (ألعاب الفيديو)، لتساعده والدته على الإلتحاق بإذاعة فرسان الإرادة الفلسطينية وسط قطاع غزة، ليشارك بعدها في التعليق على المباريات المحلية.

وتم اختبار هشام معمر لأول مرة في الإذاعة الفلسطينية بالتعليق على جزء من مباراة نهائي كأس العالم 2010 بين هولندا واسبانيا.

إلى ذلك، حصل هشام معمر على العلامة الكاملة من لجنة التحكيم المصرية بجانب أكثر من 40٪ من إجمالي أصوات الجمهور في مسابقة اختيار المعلقين الجدد، ليحصل على عقد رسمي من أون تايم سبورتس.

وتسابق هشام معمر مع 18 متسابقًا في المرحلة النهائية من سباق المعلقين الجدد، بعد تصفية شملت 2200 متسابق من كافة دول الوطن العربي.

المعلق الرياضي الفلسطيني هشام معمر يفوز بجائزة انت المعلق على قناة أون تايم سبورتس
هشام معمر

ويُعد المعلق الرياضي الشاب أول معلق فلسطيني في تاريخ التلفزيون المصري يعلق على مباريات البطولات المحلية.

وقال هشام معمر في تصريحات سابقة لموقع العين الاماراتي «أتمنى التوفيق، سأبذل كل ما لديّ من جهد لرسم صورة نموذجية عن التعليق الفلسطيني».

وأشارت السفارة الفلسطينية في مصر إلى فوز هشام معمر بمسابقة المعلقين لدى قنوات أون تايم سبورتس، وقالت في بيان رسمي «نجح المعلق الفلسطيني الشاب في انتزاع العلامة الكاملة خلال مشاركته في مسابقة أنت المعلق، لغته السليمة واختياره للألفاظ والمفردات اللغوية القوية ودراسته للدوري المصري كلها عوامل أظهرت موهبته ولاقت إشادة كبيرة من لجنة التحكيم».

أخبار أخرى