أهداف

زياش يقود البلوز لهزيمة مالمو السويدي في ابطال اوروبا

شاهد فيديو اهداف مباراة اليوم بين تشيلسي الإنجليزي ومالمو السويدي في الجولة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 2-11-2021.

وضع تشيلسي فريق يوفنتوس تحت الضغط قبل مواجهته مع زينيت الليلة، بعدما فاز على مستضيفه مالمو بنتيجة (1-0)، ضمن منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا 2021/2022.

وسجل النجم المغربي حكيم زياش هدف المباراة الوحيد لصالح تشيلسي في الدقيقة (56) من المباراة التي انطلقت في تمام الساعة 17:45 بتوقيت جرينتش.

وبهذا الانتصار، رفع تشيلسي رصيده إلى 9 نقاط ليستاوى مع المتصدر يوفنتوس، في المقابل فقد مالمو أمل التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما بقي رصيده خاليًا من النقاط، بينما حصد زينيت 3 نقاط من 3 مباريات.

ودخل تشيلسي المباراة بالتشيكلة التالية: إدوارد ميندي سيزار أزبيليكويتا، أندرياس كريستنسن، تياجو سيلفا، أنطونتيو روديجر، ماركوس ألونسو، جورجينيو، لوفتوس تشيك، حكيم زياش، هودسون أودوي، كاي هافرتز.

وجاءت الفرصة الأولى للبلوز في الدقيقة (13)، حينما تقدم ماركوس ألونسو بالكرة من الجهة اليسرى اليسرى ودخل منطقة الجزاء ليهيأها أمام أزبيليكويتا الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى، ولكن الحارس أبعدها إلى الركنية.

واصل تشيلسي ضغطه وكان حكيم زياش قريب من افتتاح التسجيل في الدقيقة (16)، بعدما وضعه كاي هافيرتز في مواجهة المرمى ليسدد كرة في جسد الحارس وتخرج إلى الركنية.

وظهر زياش مجددًا في الدقيقة (21) حين تقدم بالكرة من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أبعدها الدفاع ليروضها بقدمه اليسرى ويسددها على الطائر، إلا انها وصلت سهلة في يد الحارس.

وتألق حارس مالمو من أمام كاي هافيرتز في الدقيقة (29)، وحرمه من زيارة الشباك في فرصة انفراد صريح بالمرمى بعد تمريرة رائعة من لوفتش تشيك.

وحاول المدافع المتقدم أندرياس كريستينسن مباغتة حارس مالمو بتسديدة من بعيد في الدقيقة (31)، ولكنه نجح في السيطرة عليها على مرتين.

زياش ينقذ البلوز

وفي ظل سيطرة وهيمنة تشيلسي على مجريات اللقاء، كاد مالمو يخطف هدف التقدم قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول حين سدد المهاجم كولاك تمريرة زميله الطولية على الطائر، ولكنها مرت بشكل قريب من القائم الأيمن لميندي.

ودخل تشيلسي الشوط الثاني بنفس المد الهجومي، وهدد لوفتوس تشيك مرمى مالمو في الدقيقة (54)، بعدما سدد كرة بيسراه من داخل المنطقة تصدى لها الحارس قبل أن يبعدها الدفاع.

وكسر حكيم زياش تألق الحارس بتسجيل الهدف الأول للبلوز في الدقيقة (56)، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد انطلاقة وعرضية هودسون أودوي الرائعة من الجهة اليمنى.

وأضاع هافيرتز الانفراد الثاني له في المباراة بصناعة من تشيك ايضًا عند الدقيقة (78)، بعد أن حاول تسديد الكرة من بين أقدام الحارس الذي أغلق الزاوية في اللحظة الأخيرة لترتطم الكرة في قدمه وينقذ فريقه من الهدف الثاني.

تواصل مسلسل اهدار الفرص السهلة لفريق تشيلسي حينما أضاع البديل كريستيان بوليسيتش فرصة انفراد صريح بالمرمى في الثوان الأخيرة، فبعدما راوغ الحارس سدد الكرة في الشباك الخارجية، لينتهي اللقاء بفوز البلوز على مالمو بهدفٍ دون رد.

مقالات ذات صلة